زووم يطرح ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعى لتبسيط الاتصالات

الأربعاء، 27 مارس 2024 03:00 ص
زووم يطرح ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعى لتبسيط الاتصالات تطبيق Zoom
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن تطبيق Zoom، تطبيق مؤتمرات الفيديو الشهير، عن منصته الجديدة التي يطلق عليها اسم Zoom Workplace، وفقًا للشركة، فإن Zoom Workplace عبارة عن منصة تعمل بالذكاء الاصطناعي (AI) تهدف إلى تبسيط الاتصال في مساحة العمل وتحسين التعاون داخل الفريق وعبر الفريق.

وتستفيد منصة مكالمات الفيديو من مساعد الذكاء الاصطناعي AI Companion، والذي سيحصل أيضًا على ميزات جديدة، وستعمل المنصة الجديدة أيضًا على إعادة تصميم تجربة الاجتماعات بأكملها وتوسيع وظائف Team Chat، وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت Zoom عن تطبيق جديد لـ Apple Vision Pro يجعل الاجتماعات الافتراضية أكثر غامرة.

عند الإعلان عن مجموعة الميزات الجديدة، نشر الحساب الرسمي لـ Zoom على X (المعروف سابقًا باسم Twitter) وقال: "يجمع Zoom Workplace الاتصالات ومشاركة الموظفين والمساحات وحلول الإنتاجية معًا على منصة واحدة مع إمكانات Zoom AI Companion، وشارك المنشور أيضًا مقطع فيديو يسلط الضوء على بعض الميزات الجديدة التي تقدمها المنصة.

وفي منشور بالمدونة، تعمقت الشركة في الميزات التي يمكن للمستخدمين أن يتوقعوا رؤيتها مع تقديم Zoom Workplace، ويبدو أن الفائدة الأساسية للمنصة هي واجهة اتصال وتعاون موحدة، والتي تقول الشركة إنها "ستحقق مكاسب إنتاجية وتقلل من الصوامع"، وسيرى المستخدمون أن AI Companion مدمج لتمكين الميزات المعروفة مثل تلخيص الاجتماعات وتأليف الدردشات ومسودات البريد الإلكتروني، ويقدم Zoom أيضًا ميزة Ask AI Companion الجديدة حيث سيتمكن المستخدمون من طرح استفسارات المساعد وتعيين المهام الأساسية، للإجابة على الاستفسارات، ستستخدم البيانات من جميع أنحاء النظام الأساسي و"حدد تطبيقات الطرف الثالث".

تمت أيضًا إعادة تصميم تجربة الاجتماع الشاملة في بيئة ما قبل المكالمة وأثناء المكالمة وما بعد المكالمة، وأضاف Zoom علامة تبويب جديدة للاجتماعات، والتي تأتي مع دعم التقويم وعرض تفصيلي يوضح دورة حياة الاجتماع بأكملها بالإضافة إلى جميع الملفات والمعلومات التي تمت مشاركتها قبل وأثناء الاجتماع، وتمت إعادة تصميم واجهة الاجتماع أيضًا باستخدام شريط أدوات مبسط، وعرض متعدد السماعات حيث يتم تمييز المتحدثين النشطين، وأربعة سمات ألوان للاختيار من بينها.

يتم أيضًا تحسين Team Chat من مجرد أداة اتصال إلى مساحة تعاون كاملة، وسيتمكن المستخدمون من رؤية الأصول واللوحات البيضاء والموارد المرتبطة بالقناة في عرض واحد بسهولة، علاوة على ذلك، سيتمكنون أيضًا من الدردشة واستخدام هذه الأدوات في نفس الوقت.

تقوم Zoom بدمج خدماتها الأخرى مثل Zoom Phone، وحل مشاركة الموظفين، وWorkvivo، وZoom Rooms مع Zoom Workplace، كما تحصل Zoom Rooms، أداة الاتصال للاجتماعات المختلطة، على بعض الإضافات الجديدة، وتخطط الشركة لإضافة علامات أسماء ذكية والتي بدلاً من وضع كل مشارك في المكتب في صناديق منفصلة، ستضيف فقط علامة اسم إليهم.

سيتم إصدار Zoom Workplace في أبريل، على الرغم من عدم الإعلان عن موعد الإطلاق، وفقًا للشركة، سيتم تقديم الجناح بدون أي رسوم إضافية لمشتركيها المدفوعين، Zoom Pro.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة