الشيخ رمضان عبد المعز يوضح أهم أسباب النصر فى غزوة «بدر»

الأربعاء، 27 مارس 2024 03:08 م
الشيخ رمضان عبد المعز يوضح أهم أسباب النصر فى غزوة «بدر» رمضان عبد المعز
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن من نعم الله على العبد أن يرزقه الشكر، ففى مثل هذا اليوم 17 رمضان سنة 2 هجريا نصر الله تعالى نبيه والمؤمنين الصالحين، حيث قال جل شأنه: "وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنتُمْ أَذِلَّةٌ".

أضاف خلال برنامج لعلهم يفقهون، المذاع عبر قنوات الشركة المتحدة، أن غزوة بدر حدثت الجمعة 17 رمضان 2 هجريا في بدر التي تبعد عن المدينة المنورة 143 كيلو، وكانت بين النبى و314 من الصحابة، وبين أهل مكة البالغ عددهم 950 شخصا، انتصر المؤمنون في هذه المعركة، وفي أعقاب غزوة بدر نزلت سورة الأنفال، وتعجبنا من تسميتها بهذا الاسم، ولكن الصحابة اختلفوا فى قضية توزيع الغنائم مين هياخد إيه؟ وموقف المهاجرين والأنصار حتى رد القرآن:" يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَنْفَالِ قُلِ الْأَنْفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ.

أشار إلى أن من أهم أسباب النصر فى بدر، هو روح التعاون بين القيادة والجندى، حيث رفض الرسول الكريم ركوب الناقة لوحده، تنظيم صفوف الجيش، فضلا عن اللجوء ومد العون من الله تبارك وتعالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة