انتصار: مسلسل المعلم شعبى لأنه يحكى مشاكل البسطاء فى الحارة المصرية وموضوعاته تمسهم.. ونموذج الضرتين المتفاهمتين موجود فى الواقع.. مصطفى شعبان فاجأنى بجانب كوميدى فى أدائه وأتمنى تقديم فيلم سينمائى معه

الثلاثاء، 26 مارس 2024 01:57 م
انتصار: مسلسل المعلم شعبى لأنه يحكى مشاكل البسطاء فى الحارة المصرية وموضوعاته تمسهم.. ونموذج الضرتين المتفاهمتين موجود فى الواقع.. مصطفى شعبان فاجأنى بجانب كوميدى فى أدائه وأتمنى تقديم فيلم سينمائى معه الفنانة انتصار مع الزميل جمال عبد الناصر
حوار : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مسلسل «المعلم» شعبى لأنه يحكى مشاكل البسطاء فى الحارة المصرية وموضوعاته تمس الغلابة.. مصطفى شعبان فاجأنى بجانب كوميدى فى أدائه وأتمنى تقديم فيلم سينمائى معه

- سر قوة شخصية فوز فى شقيقها «الجنتل».. المواجهة مع طارق النهرى فى زواجه للمرة الثالثة من أكثر المشاهد الممتعة.. ونموذج الضرتين المتفاهمتين موجود فى الواقع

تشارك الفنانة انتصار خلال موسم دراما رمضان فى مسلسل «المعلم» أمام النجم مصطفى شعبان، وتقدم شخصية «فوز» وهى شخصية جديدة على انتصار لم تقدمها من قبل شكلا وموضوعا، ربما تكون قدمت الشر من قبل لكنها هنا تقدم وجها آخر من وجوه الشر، وتشكل انتصار مع سلوى خطاب نموذجا للضرتين الشريرتين، ولكن تحبهما وتستسيغ ما يقدمانه من مواقف مضحكة فى العمل.

انتصار فى حوارها لـ«اليوم السابع» تحدثت عن دورها فى مسلسل «المعلم» ورؤيتها له، كما يتطرق الحديث لوجهة نظرها فى الموسم الدرامى الرمضانى، وتكشف لأول مرة وجها آخر لمسته فى الفنان مصطفى شعبان فى التجربة الأولى لها معه.

يجمعك مسلسل «المعلم» للمرة الأولى مع مصطفى شعبان.. كيف كان التعاون بينكما؟

بالفعل هى المرة الأولى التى أعمل فيها مع النجم مصطفى شعبان وفوجئت بأنه شخص مرح جدا ويمتلك حسا كوميديا، ومستغربة إنه حتى الآن لم يقدم أعمالا كوميدية، ولا أعرف لماذا لا يخرج الجزء الكوميدى بعمل فنى؟ فهو من الممكن أن يقدم أفلاما كوميدية من الطراز الأول.

الفنانة انتصار في المعلم
الفنانة انتصار في المعلم

كيف رأيت شخصية «فوز» فى المسلسل أثناء قراءة السيناريو وقبل التصوير؟

رأيتها شخصية تمثل جانب الشر فى المسلسل، وسر قوتها يكمن فى أنها شقيقة «الجنتل» الذى يجسد دوره الفنان أحمد بدير، فهو كبير السوق وفى الخفاء يتاجر فى المخدرات، والصراع يكون بيننا وبين المعلم، فكل هذه التفاصيل كانت مفتاحا لى فى تقديم الشخصية ورأيتها شريرة لكن ممكن يكون دمها خفيف فى الأداء.


وأعجبنى أن شخصية «فوز» ترتدى ملابس شيك وغالية بس بلدى وعاملة نفسها وإحساسها أنها هانم ومودرن، فتركيبة الشخصية أعجبتنى جدا فهى ترتدى الحرير البراق والمنظرة وعاملة نفسها شيك جدا، فطريقة لبسها أعجبتنى جدا، فقد اختلفت عن التقليدى لأنها معلمة سمك وتميل للشياكة من وجهة نظرها، وقد استوقفنى طريقة لبسها من رابع يوم تصوير.

هل تفضلين أكثر أدوار الكوميدى أم الشر؟

قدمت الشر من قبل فى أكثر من عمل، ولكن الشر يختلف من عمل لآخر، وأنا شخصيا أحب الدور الجيد سواء الكوميدى والتراجيدى، فطبيعة الدور تجعلنى أحب الشخصية فأقدمها أو أعتذر عنها، وهنا الشخصية تدخل فى صراع وهذا الصراع شيق جدا.

لماذا فى بداية الإعلان عن المسلسل كان الكل يعتقد أنه نسخة من فيلم «شادر السمك»؟

 

المسلسل كما شاهده الجمهور ليس له علاقة بفيلم «شادر السمك»، وللأسف الإعلام والسوشيال ميديا تتسرع فى الحكم على الأعمال قبل عرضها، ولكن ليس هناك وجه شبه بين الفيلم ومسلسلنا، فالفيلم الذى قام ببطولته الراحل أحمد زكى يمثل رحلة صعود لبطله، ولكن مسلسلنا عن الصراع فى الحياة وهل ينتصر الخير أم الشر؟ هذا محور مسلسلنا.

مسلسل المعلم
مسلسل المعلم

هل «المعلم» يصنف كمسلسل شعبى؟ وهل أنت مع التصنيفات؟

 

أكيد هناك تصنيفات فى الدراما، وهذه التصنيفات موجودة منذ فترة كبيرة، ومسلسل «المعلم» بالفعل يصنف شعبى لأنه يدور فى الحارة المصرية ويحكى مشاكل البسطاء فى الحارة المصرية الشعبية، وموضوعاته تلمس هموم الناس الغلابة.

كيف ترين الموسم الدرامى هذا العام؟

موسم ساخن جدا ونجوم كبار والمسلسلات على مستوى عال من التقنيات والجودة العالية، والصورة فى أغلب الأعمال متميزة جدا وصورت بأحدث الكاميرات، ولدينا تنوع فى الحكايات والقصص، وأعمال ضخمة مثل مسلسل «الحشاشين» و«جودر»، وهناك تقنيات عالية الجودة فى الجرافيك والتصوير والديكور.

ما أكثر مشهد استمتعتِ به؟ وما الأصعب؟

لا يوجد لدى مشهد صعب ومشهد سهل فكل المشاهد بالنسبة لى مهمة، فأنا ممثلة وهذه مهنتى ويجب أن أمنحها حقها أيا كان المشهد، ولكن المشهد الذى استمتعت به هو المواجهة بينى وبين زوجى فى المسلسل طارق النهرى فى زواجه للمرة الثالثة، فـ«فوز» تعترض على هذا الزواج رغم أنها زوجة ثانية، لأنها ترى نفسها أخت «الجنتل»، وأنها شخصية مهمة ولديها مبدأ فى أنها تدخل على «ضرة» لكن لا تدخل «ضرة» عليها.

شخصية فوز في مسلسل المعلم للفنانة انتصار
شخصية فوز في مسلسل المعلم للفنانة انتصار

ما ردود الأفعال التى لمستيها على المسلسل؟

الحمد لله المسلسل حقق نجاحا كبيرا لدى الناس، وكل يوم أجد إشادة  وتعليقات من الجمهور على المسلسل وعلى شخصية «فوز».

هل نموذج الضرتين المتفاهمتين موجود فى الواقع؟

موجود فى بعض الطبقات، فهناك الكثير من «الضرر» على علاقة وطيدة وتفاهم، ولا يحدث بينهما ما يحدث مع أى سيدتين متزوجتين من رجل واحد فى طبقات معينة، وهناك فعلا زوجة هى التى تختار لزوجها ضرتها.

مسلسل «المعلم» وما يتطلبه من ديكورات مكلف إنتاجيا.. حدثينا عن ذلك؟

بالفعل تكلف إنتاجيا بشكل كبير وواضح، فالسوق الخاص بالسمك كبير وضخم مثل السوق الحقيقى بمنطقة العبور، فهو نسخة طبق الأصل بنفس المساحة والارتفاع وصمم فى استديو الأهرام، وهذا أكبر دليل على اهتمام الإنتاج بالعمل، وهذا فى عنصر واحد فما بالك ببقية العناصر.

حوار مع الفنانة انتصار لليوم السابع
حوار مع الفنانة انتصار لليوم السابع

هل هذه المرة الأولى التى تتعاونى فيها مع المخرج مرقس عادل؟

بالفعل هى المرة الأولى التى أتعامل فيها مع المخرج مرقس عادل، فهو فى الأساس دكتور صيدلى، وهو مخرج متميز صنع صورة حلوة وقدم المسلسل بإيقاع سريع ومناسب لأحداثه.

ما أسباب نجاح مسلسل «المعلم»؟

أهم سبب من وجهة نظرى أنه يجمع ممثلين مخضرمين ذوى خبرة وممثلين مسرح كبار منهم فتوح أحمد وأحمد بدير ومفيد عاشور وحسن العدل وحجاج عبدالعظيم وأحمد الحلوانى وهشام عطوة، وبطل العمل مصطفى شعبان بدأ أيضا مسرح وكون فرقة مسرحية وقدم مسرحيات على المسرح القومى.

ومسلسل «المعلم» كل الممثلين المشاركين فيه من ذوى الخبرة كما قلت، وهم يشكلون مركز ثقل فى هذا العمل، وجميعهم يضيفون من خبرتهم فلدينا أكثر من 50 ممثلا من العيار الثقيل وكلهم من أصدقاء المسرح، ولا تستهين بممثلى المسرح حينما يجتمعون فى عمل واحد، وأضيف لذلك تيمة المسلسل، فهذه التيمة القائمة على صراع الخير والشر تيمة يحبها الجمهور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة