تيمو تيمور مدير تصوير مسلسل جودر يتحدث لـ اليوم السابع عن كواليس تحضيرات المسلسل.. ويوضح الفرق بين الأعمال الـ 15 و30 حلقة.. وكيفية اختيار فريق التصوير والتعاون بين النجم ياسر جلال والمخرج إسلام خيرى

الثلاثاء، 26 مارس 2024 10:52 م
تيمو تيمور مدير تصوير مسلسل جودر يتحدث لـ اليوم السابع عن كواليس تحضيرات المسلسل.. ويوضح الفرق بين الأعمال الـ 15 و30 حلقة.. وكيفية اختيار فريق التصوير والتعاون بين النجم ياسر جلال والمخرج إسلام خيرى تيمو تيمور مدير تصوير مسلسل جودر
كتبت آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلف كل كواليس عمل سينمائي او درامي ضخم، يتواجد اعداد كبيرة من العاملين خلف الكاميرات، ويعد من أهمهم هم المصورين ومديري التصوير، الذين يخرجون صورة كاملة ومختلفة تصل للمشاهد عن طريق المشاهدة قبل الاستماع، وهو ما يبدع فيه القائمين على عملية التصوير، ويحاول "اليوم السابع" تيمور تيمور، مدير تصوير مسلسل "جودر" للنجم ياسر جلال، الذي عرض أولي حلقاته اليوم عبر قنوات المتحدة للخدمات الاعلامية.

عاوزين نتكلم عن الإنتاج الضخم من الشركة المتحدة لمسلسل جودر، ونتكلم أكثر عن المعدات التي طلعت الصورة دي والى عجبت ناس كتير اوي من التريلر الى اتعرض؟

طبعاً مسلسل بالحجم ده زي مسلسل "جودر" واللي بيحكي حكاية جودر المصري وهو بطل من أبطال حكايات ألف ليلة و ليلة واللي تناولها الكاتب أنور عبد المغيث بمعالجة جديدة كانت شرارة بمثابة الشرارة اللي جعلتنا كلنا كصناع نبدأ نفكر  كلنا ازاي نقدر نحقق خيال المؤلف بدرجة كبيرة حتى يظهر كما ظهر جزء بسيط منه الإعلان كما شاهدتموه .

ومن وجهة نظر التصوير كان أول قرار لي هو العمل بكاميرات عالية الدقة تساعد في إظهار أدق التفاصيل في الديكورات والملابس وفي نفس الوقت تساعد قسم الخدع السنيمائية والمؤثرات البصرية على إظهار الجرافيكس في دقة وجودة عالية كما ظهرت في إشارة العمل.

ايه الصعوبات الى كانت بتواجهكم في التصوير خصوصا ان المسلسل بيتعرض بشكل فنتازي؟

من الصعوبات اللي واجهتنا هي التواصل الدائم مع قسم الجرافيكس لنتعاون جميعاً في تخيل الاماكن التي لم يشهدها أحد والتي هي من وحي خيال المؤلف والذي أضاف إليه المخرج الأستاذ إسلام خيري مع الشركة القائمة على أعمال الجرافيكس وهي واحدة من أكبر الشركات في الشرق الأوسط ( أروما) .

اختيارات فريق التصوير معاك كانت بترشيحات منك ولا من الشركة؟

اختيار فريق عمل التصوير هو من اختياري فقد عملنا مع بعض منذ سنوات وأخر أعملنا مع بعضنا البعض كانت مسلسل (رسالة الامام) وهو من الاعمال التاريخية ايضاً لكن مسلسل (جودر ) اتاح لي الفرصة لإظهار قدرات جديدة عندي كمدير تصوير .

وكلمنا على التعاون مع ياسر جلال واستاذ اسلام خيري؟

للأسف هي اول فرصة لي للعمل مع النجم ياسر جلال وقد تلاقت اروحنا ونشأت صداقة سريعة بيننا فهو نجم ذو ثقل فني كبير وانسان خفيف الظل ومحب للسنيما وللعمل الفني بكل أقسامه و يحترم كل القائمين عليه .

أما عن الأستاذ إسلام خيري فهو صديق أكثر من عشرين عاماً منذ ان كنا في المعهد العالي للسنيما سوياً وللأمانة الشديدة هو كان بمثابة نبع الطاقة والاحتواء اي في هذا العمل فقد أوصل لي الصورة الكاملة والتفاصيل الكاملة التي يحلم بها في إظهار عمل فني ضخم  يليق ببلد كبير له تاريخ ضخم في المجال السنيمائي والأستاذ إسلام خيري هو مخرج سنيمائي يعلم جيداً كيفية إدارة عمل بهذه الضخامة.

ويضم فريق العمل معي أصدقاء اكثر منهم زملاء في العمل، ومشرف الإضاءة: أحمد ديشا وهو أحد الأعمدة المهمة في هذا العمل ومساعده إسلام حموكشة وأحمد وليد (فيفتي)، وكاميرا مان، هو محمد سليمان و هو أخ و صديق منذ القدم وقد عملنا سوياً بدايةً بالسيدة الأولى / طريقي / جراند أوتيل / خلصانة بشياكة/ رسالة الإمام وحتى جودر.

ممكن نتكلم اكتر عن الفرق في العمل على مسلسل 15 حلقة و30 حلقة؟ ومن وجهه نظرك بتشوف انهى اكتر متشاف؟ خصوصاً وأن النمط العالمي دلوقتي بيكون مسلسلات 10 حلقات كمان و8 حلقات؟

بالطبع العمل على مسلسل 15 حلقة أفضل من 30 لتكثيف الأحداث والحفاظ على إيقاع سريع للحلقات مما لا يجعل المشاهد يشعر بالملل أو الإطالة في أحداث بدون داعي.

يعرض مسلسل جودر، بطولة النجم ياسر جلال على قناة ON في تمام الساعة 8:30 مساء، والإعادة في تمام الساعة 10 إلا ربع صباحا، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

 

تيمور تيمور
تيمور تيمور

 

مدير تصوير مسلسل جودر
مدير تصوير مسلسل جودر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة