مسلسل الكبير أوى الحلقة 14.. ماذا تعنى التعويذة؟

الأحد، 24 مارس 2024 07:28 م
مسلسل الكبير أوى الحلقة 14.. ماذا تعنى التعويذة؟ مسلسل الكبير
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة 14 من مسلسل الكبير أوى الذى يعرض على قناة أون بالتزامن مع عرضه على منصة watch it استعانة أبطال المسلسل بتعويذة أحضرت لهم شيماء سيف فما هي التعويذة؟

التعويذة كلام منثور أو مغنى يقال استدعاءً لقوى خارقة أو تأثير سحريّ وهُناك العديد من الشّهادات التّاريخيّة لاستعمال تشكيلة واسعة من التّعاويذ على مرّ العُصور وفي مُختلف الحضارات حول العالم.

التعاويذ المسجلة والتي نجت على مرّ العُصور طُمستْ من قِبل الدّيانات التوحيدية الرئيسية في العالم الإسلام المسيحية واليهودية والّتي ألصقت تُهمة اللاأخلاقية والتعامل مع الشر على كُل من يحاول ممارستها.

تمتاز التّعاويذ بوجود رموز خاصّة وكلمات ووصفات وعادات وطُقوس خاصّة وأشكل أُخرى من السحر والّتي لا تُمارس بطريقة مُباشرة باستخدام مجموعة من الكلمات وبعضُ التّعاويذ هي تركيبات وتكرار لكلماتٍ يُعتقد أنها تمتلك قوى خارقة.

ومن المخطوطات الناجية لحضارة مصر القديمة العديد من تسجيلات السحر والتعاويذ ومخطوطات للتعامل مع الأرواح  والّتي ما زالت موجودة حيث استعمل السّحر في تلك الفترة للمُتعة والقتل والدّفن والتّحنيط وغيرها الكثير والتي يُمكن رُؤيتها على جدران المعابد والقُبور ومن أشهر مخطوطات التعاويذ المسجلة هو كتاب الموتى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة