نور القرآن.."اليوم السابع" يلتقى "الشاب الكفيف" صاحب المركز الأول بالعالم الإسلامى فى حفظ كتاب الله.. المحافظ يكرمه كنموذج مشرف لأسوان.. عبدالرحيم: أتممت الحفظ فى سن الطفولة ووصلت إلى العالمية

السبت، 23 مارس 2024 04:00 ص
نور القرآن.."اليوم السابع" يلتقى "الشاب الكفيف" صاحب المركز الأول بالعالم الإسلامى فى حفظ كتاب الله.. المحافظ يكرمه كنموذج مشرف لأسوان.. عبدالرحيم: أتممت الحفظ فى سن الطفولة ووصلت إلى العالمية الشاب الكفيف فى منزله بقرية الشطب بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لم ير بعين الدنيا ولكن أنار الله قلبه بالقرآن"، هكذا يمكن وصف الشاب الكفيف عبد الرحيم محمد على الطونابى، من محافظة أسوان ومقيم قرية الشطب بمركز دراو، يبلغ من العمر 27 عاماً، وأتم حفظ كتاب فى سن الـ13 من عمره، حتى وصل إلى العالمية ونال المركز الأول فى مسابقة القرآن الكريم على مستوى العالم الإسلامى.


"اليوم السابع" كان له لقاءً مع هذا الشاب المعجزة، الذى حرص محافظ أسوان على تكريمه كنموذج مشرف للمحافظة وذلك خلال شهر رمضان المبارك، ليسرد للقراء قصته وتحديه لظروفه الخاصة وصولاً لهذا التفوق والتميز.


قال عبد الرحيم، إن أسرته كانت تشرف على تحفيظه لكتاب الله وخاصة أخته الكفيفة من الدارسين فى الأزهر الشريف، حتى أتم حفظه وكان عمره 13 سنة، مشيراً إلى جهود والدته التى كانت تحرص على تحفيظه القرآن بجانب دورها الكبير فى مرافقته فى كل خطواته ومسيرته العلمية وكانت تذهب به إلى مدينة أسوان يومياً حتى يحصل على الإجازة فى القرآن الكريم على يد واحد من أكبر الشيوخ وكانت تسافر معه أيضاً إلى محافظة أسيوط لإتمام دراسته العلمية، ثم علق قائلاً: "حتى توفاها الله ولم تقصر فى حقى".


وأضاف الشاب الكفيف، أن وصوله إلى العالمية فى القرآن الكريم سبقه مجهود كبير وتخطى صعوبات وطريق من الكفاح، فكان بداية التفوق عند حصوله على المركز الأول على مستوى القرية فى حفظ القرآن الكريم، ثم على مستوى المركز والمدينة ثم محافظة أسوان، ثم بدأ التدرج على مستوى الجمهورية، منها مسابقة قطاع المعاهد الأزهرية خلال عام 2013، حتى شارك فى المسابقة العالمية التى تستضيفها مصر ممثلة فى وزارة الأوقاف وتجاوز بتفوقه أقرانه المشاركين من مختلف جنسيات العالم الإسلامى وحصد المركز الأول فى المسابقة خلال دورتها الـ

وأشار إلى أنه سعيد بتشريف بلده أولاً، حتى تبقى مصر تحتفظ بسمعتها كدولة للتلاوة، موضحاً أنه يحاول الالتحاق بركب القراء لإحياء دولة التلاوة حتى لا تندثر، ومن مشاهير هذا الأمر هم الكواكب الخمسة فى سماء التلاوة: "الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، الشيخ محمود خليل الحصرى، الشيخ محمود على البنا، الشيخ مصطفى إسماعيل، الشيخ محمد صديق المنشاوى"، وعلق قائلاً: "أنا أسير على درب القارئ الباكى الشيخ المنشاوى".
وتابع، أنه نال العديد من التكريم وكان أبرزه، تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له، على إثر تفوقه فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم عام 2019، بالإضافة إلى تكريمه فى المملكة المغربية وحصوله على جائزة الملك محمد السادس ملك المغرب، بعد ترشيح من الدولة المصرية لتمثيلها خارج البلاد، بجانب ترشيحه لجائزة الجزائر الدولية والتى حالت جائحة كورونا دون سفره".


وأوضح الشيخ عبد الرحيم، أن محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، كرمه ضمن النماذج المشرفة للمحافظة، بعد أن استضافه فى مكتبه بديوان عام المحافظة، لافتاً إلى أنه عرض عليه مطلبه بالتدخل لإصلاح وترميم أو إعادة بناء منزله الذى يقيم فيه وهو مبنى من الطوب اللبن وظهر عليه تشققات وتصدع فى الجدران والسقف وكان والديه قد انشغلا بمسيرته القرآنية والعلمية ولم يستطيعا بناء أو إصلاح البيت، ثم بعد وفاتهما لم يكن بمقدوره القيام بذلك.

 

الشاب-الكفيف-عبدالرحيم-محمد-على-الأول-على-العالم-الإسلامى-فى-حفظ-القرآن
الشاب-الكفيف-عبدالرحيم-محمد-على-الأول-على-العالم-الإسلامى-فى-حفظ-القرآن

 

الشاب-الكفيف-فى-منزله-بقرية-الشطب-بأسوان
الشاب-الكفيف-فى-منزله-بقرية-الشطب-بأسوان

 

صحفى-اليوم-السابع-مع-الشاب-القارئ
صحفى-اليوم-السابع-مع-الشاب-القارئ

 

محافظ-أسوان-مع-الشاب-القارئ
محافظ-أسوان-مع-الشاب-القارئ

 

محافظ-أسوان-يكرم-عبدالرحيم-محمد-على
محافظ-أسوان-يكرم-عبدالرحيم-محمد-على

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة