زى النهارده.. فيلم تيتانيك يحصل على 11 جائزة أوسكار

السبت، 23 مارس 2024 11:00 م
زى النهارده.. فيلم تيتانيك يحصل على 11 جائزة أوسكار تيتانيك
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 23 مارس عام 1998 حصل فيلم تيتانيك للمخرج الكندي جيمس كاميرون على 11 جائزة اوسكار فقد رشح الفيلم لـ 14 جائزة اوسكار وبذلك تعادل فوزه بهذا العدد مع فيلم بن هور عام 1959 ويعتبر هذا الرقم القياسي الاعلى في تاريخ هذه الجائزة. وقال مخرج الفيلم جيمس كاميرون مبتهجاً: انني ملك العالم، انني امضي بالفعل وقتا ممتعا.

فيلم تيتانيك، هو فيلم عن كارثة غرق السفينة تيتانيك وفى نفس الوقت رومانسي ظهر للنور عام 1997 من إخراج وتأليف وإنتاج جيمس كاميرون، يتناول الفيلم كارثة غرق السفينة آر إم إس تايتانك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي، مع دمج الجوانب التاريخية والخيالية، والفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت، وهما شَخصَين من طبقات اجتماعية مختلفة وقعا في الحب على متن الرحلة الأولى لتيتانيك عام 1912.

استَلهم كاميرون أحداث الفيلم من حُطام السفينة الذي فتنه، حيثُ ذكر أنّ يجب أن يكون هناك قصّة حُبّ تتخلّل أحداث الفيلم لإيصال المشاعر للمشاهدين والتعبير وإظهار هذه الكارثة.

بدأ إنتاج الفيلم في عام 1995 عندما قام كاميرون بتصوير حُطام السفينة الحقيقيّة؛ شعر أن قصة حب تتخللها الخسائر البشرية ستكون ضرورية لنقل التأثير العاطفي للكارثة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة