باحث بمرصد الأزهر: الصيام مفيد لجسم الإنسان والله لا يريد صدامنا مع الفطرة

السبت، 23 مارس 2024 09:06 م
باحث بمرصد الأزهر: الصيام مفيد لجسم الإنسان والله لا يريد صدامنا مع الفطرة الدكتور إيهاب شوقى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ايهاب شوقي الباحث بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن الأكل والشرب من الأمور الأساسية لجسم الإنسان وفرض الصيام علينا ليس معناه أن الدين يريدنا أن نستغنى عن الحاجات الطبيعية من الأكل والشرب ولكن ربنا خلقنا وعارف احتياجات الجسم.

وأوضح إيهاب شوقي، خلال برنامج "فكر"، على قناة الناس، أن الله هو الذي فرض الصوم قائلا: "لو المسلم مأكلش ولا شرب ولا قضى شهوته في المدة اللي ربنا فرضها عليه مش معناه أن ربنا عايزك تصادم فطرتك بالعكس ربنا عايزك تهدى بنفسك وده مش طول السنة ده شهر في السنة".

وتابع: "لم المسلم يصوم الاسلام بيسهل عليك العبادة بحيث تتسحر قبل الفجر مباشرة وجعلك تفطر أول أذان المغرب ولو لاحظنا هنلاقي الكائنات الحية بتصوم وكل كائن له صوم بطريقة مختلفة فنقدر نقول إن الأطباء اكدوا الصيام لنا فوائد كبيرة، منها أن الصيام يساعد الجسم على التخلص من السموم وينشط كل أعضاء الجسم ويريح الجهاز الهضمي".

واستكمل: فوائد الصيام يخلي الجسم يقاوم الامراض بسبب ارتفاع المستوى المناعي وبنسمع توصيات من الأطباء الابتعاد عن بعض الأكلات، والصيام ظاهرة طبيعة لازم يعملها الإنسان المسلم وغير المسلم عشان الجسم يؤدي وظيفته بشكل طبيعي".
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة