الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين.. معنى كلمة فيلسوف

السبت، 23 مارس 2024 09:45 م
الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين.. معنى كلمة فيلسوف مسلسل الحشاشين
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين الذى يعرض على قناة dmc بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ضمن درامار رمضان 2024، ظهور عمر الخيام مع أحد الرجال في حانة حيث قال له إنه صاحب القاتل والمقتول في إشارة إلى حسن الصباح ونظام الملك مضيفًا أنه لا بد له من الخروج من أصفهان بعد مقتل نظام الملك وهنا سأله الرجل هل أنت فيلسوف؟ وهنا نتعرف على معنى كلمة فيلسوف.

فيلسوف كلمة يونانية بمعنى محب الحكمة، وهو الشخص الذي يمارس الفلسفة التي تنطوي عليها التساؤلات العقلانية في دوائر خارجة عن العلم والعقائد اللاهوتية.

والفيلسوف هو شخص قرر العيش وفقاً لطريقة معينة في الحياة، مع التركيز على حل الأسئلة الوجودية عن حالة الإنسان، وليس شخصاً يناقش أو يتحدث عن نظريات أو يعلق على الكتاب.

بالمعنى الحديث، الفيلسوف هو المثقف الذي ساهم في واحد أو أكثر من فرع في الفلسفة، مثل علم المحاسن أو الجماليات، والأخلاق، ونظريات المعرفة، والمنطق، والميتافيزيقيا، والنظريات الاجتماعية، والفلسفة السياسية وأيضاً قد يكون الفيلسوف واحداً من الذين ساهموا في العلوم الإنسانية أو العلوم الطبيعية الأخرى التي انفصلت عن الفلسفة على نحو سليم على مر القرون، مثل الفنون، والتاريخ، والاقتصاد، وعلم الاجتماع، وعلم النفس، واللسانيات، وعلم الإنسان، واللاهوت، والسياسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة