مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى يشهد أولى ليالى رمضان الثقافية والفنية

الجمعة، 22 مارس 2024 05:00 ص
مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى يشهد أولى ليالى رمضان الثقافية والفنية جانب من العروض
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية، مساء أمس الأربعاء على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، وفق البرنامج المقدم برعاية وزارة الثقافة، وتستمر فعالياته على مدار 7 ليال متتالية.

بدأت فعاليات اليوم الأول بعزف للنشيد الوطني، وقدم عدد من مواهب الغربية فاصلا منوعا من التواشيح والأدعية الدينية، قبل أن تبدأ الفقرة المخصصة لحواديت "أبله فضيلة" والمسحراتي.

قدم الشاعر سامي كامل الرفاعي، رئيس نادي أدب قصر ثقافة المحلة، جانبا من الأبيات والقصائد الشعرية احتفالا بحلول شهر رمضان المبارك، فيما تحدث الشاعر محمد نجيب الجزار، مستعرضا جهاد الشعب المصري لموجات الاستعمار عبر التاريخ، وكيف استطاع المصريون ومن أمامهم قواتنا المسلحة دحر المعتدين على تراب المحروسة، وأوضح في كلمته تحت عنوان "مصر المستقبل" أن مصر الكنانة تشق طريقها نحو مستقبل أفضل بفضل سواعد أبنائها المخلصين وقيادتها الحكيمة.

هذا واختتمت فعاليات الليلة الأولى التي وافقت احتفالات مصر بذكرى نصر العاشر من رمضان المجيد، بعرض فني ضم عددا من الأغاني الوطنية والدينية والتواشيح، قدمها أعضاء فرقة كفر الزيات للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو الفنان طارق شعبان، ومن بينها: ياسيد الخلق يا طه، محمد رسول الله، الرضا والنور، والقلب يعشق كل جميل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة