احتمالية تنظيم المغرب كأس العالم 2030 بعد فضيحة الاتحاد الإسباني

الخميس، 21 مارس 2024 03:20 م
احتمالية تنظيم المغرب كأس العالم 2030 بعد فضيحة الاتحاد الإسباني اسبانيا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت تقارير صحفية أن جماهير إسبانيا قد تواجه أزمة كبيرة بعد قضايا الفساد داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم خاصة بعد مداهمة الشرطة لمقره في لاس روزاس، مدريد.


كانت الشرطة الإسبانية قد أصدرت 7 أوامر اعتقال، بما في ذلك واحدة بحق الرئيس السابق لويس روبياليس، في حين يجري التحقيق مع خمسة آخرين للاشتباه في غسل الأموال والفساد، كما تمت مصادرة مواد في عدد من المنازل.

قالت شبكة " football-espana " أن روبياليس يتواجد في جمهورية الدومينيكان، لكن الشرطة الإسبانية تعتزم احتجازه عند عودته، فضلا عن احتمالية أن يكلف إسبانيا كأس العالم. وكان من المقرر أن تستضيف إسبانيا والبرتغال والمغرب بطولة 2030 بشكل رئيسي، على أن تقام المباريات الأولية في باراجواي وتشيلي والأرجنتين.

أضافت الشبكة أن الأحداث في مدريد لم تمر دون أن يلاحظها أحد في الفيفا، وبينما تم اختيار إسبانيا كأحد المضيفين، فإن الفيفا لديه حتى نهاية عام 2024 للتصديق على قراره، ولعل الأكثر احتمالا هو أن تزعم حسب بعض التقارير أن المغرب يسعى لاستضافة نهائيات كأس العالم بمفردها.

كشفت دول المغرب مع البرتغال وإسبانيا عن شعار كأس العالم 2030 تحت شعار "هيا بنا يلاه".

كان قد قام بتقديم الشعار كل من البرتغالي لويس فيجو والاسباني أندريس إنييستا والمغربي نورالدين النيبت، سفراء كأس العالم 2030 بالإضافة للتوجولي إيمانويل أديبايور نجم منتخب توجو السابق سفيراً لأفريقيا في البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة