فوائد تناول بذور الشيا فى الصباح لخسارة دهون البطن

السبت، 02 مارس 2024 07:00 ص
فوائد تناول بذور الشيا فى الصباح لخسارة دهون البطن بذور الشيا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فقدان الوزن خاصة خسارة دهون البطن هوس يحلم به الجميع، ومع امتلاء وسائل التواصل الاجتماعى بالكثير من الوصفات والتجارب التى تنتشر لتحقيق تلك الغاية، نجد بذور الشيا إحدى وصفات فقدان دهون البطن الأكثر شهرة.
 
أصبحت بذور الشيا مؤخرًا طعامًا قويًا للغاية خاصة لفقدان الوزن وفقدان الدهون في البطن، فهى مليئة بالألياف لدرجة أن وعاء صغير من بذور الشيا سيكون كافيًا لجسمك للحفاظ على صحة الأمعاء الجيدة وصحة الجهاز الهضمي، علاوة على ذلك، فإن بذور الشيا بالكاد تحتوي على أي سعرات حرارية مما يجعلها مثالية للأشخاص الذين يحاولون جاهدين فقدان دهون البطن أو فقدان الوزن بشكل عام. 
 
وفقا لموقع "ديسكفر" سوف تبقيك بذور الشيا مشبعًا لساعات طويلة، لكنها لن تضيف المزيد من الدهون والسعرات الحرارية فى جسمك، فهى مصادر ممتازة للبروتين النباتي ما يجعلها مثالية للنباتيين.

طرق يمكنك من خلالها تناول بذور الشيا على الإفطار

- بودنج الشيا

أضف كمية كبيرة من البذور إلى الماء واتركها تنقع طوال الليل، امزج البذور مع الزبادي واختتمها بالفواكه والمكسرات المفضلة لديك.

 

- منقوع الشيا مع الماء

هذه وصفة بسيطة لتناول بذور الشيا والاستفادة من فوائدها، انقع بذور الشيا طوال الليل في الماء اخلطيه جيدًا، تناوله على معدة فارغة.

 

- عصير الشيا المنقوع

اصنع عصير الفواكه المفضل لديك، أضف حوالى 40 جرامًا من بذور الشيا إليه، اتركه ينقع حتى يصل إلى قوام يشبه الجل، اخلطيه جيدًا وتناوليه.

 

- الشيا مع العصائر

تعتبر الشيا والعصائر مزيجًا غذائيًا ممتازًا لتناول الإفطار، انقع بذور الشيا فى الماء طوال الليل أو لبضع ساعات، قم بإعداد العصير الخاص بك مع الكثير من الفواكه ومسحوق البروتين إذا لزم الأمر والحليب، أضف بذور الشيا واخلطها جيدًا قبل تناولها.

 

فوائد بذور الشيا لصحتك العامة

- تحتوي هذه البذور على أكبر قدر ممكن من الألياف التي تلبي احتياجاتك اليومية بسهولة.
- تحتوي على صفر سعرات حرارية.
- إذا تناولت بذور الشيا في الصباح الباكر على معدة فارغة، فيمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز حساسية الأنسولين طوال اليوم.
- تحتوى على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.
- تحارب الالتهابات في الجسم
- مفيد جداً لصحة الأمعاء والجهاز الهضمي.
- تعالج الإمساك وتعزيز حركات الأمعاء الملساء.
- تدعم صحة العظام وكثافتها.
- مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة