تكريم 12 فائزا من قارات العالم الست بمهرجان إكسبوجر الدولي للتصوير

السبت، 02 مارس 2024 02:00 م
تكريم 12 فائزا من قارات العالم الست بمهرجان إكسبوجر الدولي للتصوير تكريم الفائزين
رسالة الشارقة بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2024" الفائزين في برنامج "مشروع عدسة العالم"، المبادرة التي تم إطلاقها في مارس 2023 بهدف الاحتفاء بوجهات النظر والقصص الفريدة التي يرويها المصورون من مختلف أنحاء العالم، والتي شهدت اختيار مصور ومصورة من كل قارة من قارات العالم، آسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وأوقيانوسيا. 
 
وسلمت  علياء السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الفائزات والفائزين ضمن المبادرة دروع التكريم، حيث فاز عن قارة إفريقيا كلا من تانديوي موريو عن مشروعها "التمويه"، وغورجران روبرا عن مشروعه "التباين الضوئي في الحياة البريّة.
 
فيما فاز عن قارة آسيا،  إيميليجارثويت عن مشروعها "دموع دجلة"، وسيراتشايا رونرجستيشاي عن مشروعه "التيارات المتباينة في بحر ميانمار وتايلاند".
 
وضمت قائمة الفائزين عن قارة أستراليا وأوقيانوسيا كلا منشارلوت بيهوا عن مشروعها "ما بين أحاسيس الانسان واحسايس الحيوان"، والمصور شين هلبرت عن مشروعه"قصص وسرديات أستراليا". 
 
أما عن قارة أوروبا فقد فاز كل من المصورة شانتال بينزي عن مشروعها "الخروج عن المألوف"، والمصور ماريو هيلر عن مشروعه "أحلام قطبية".
 
ومن أمريكا الشمالية تم تكريم المصورة إيرين تريب عن مشروع "ندوب الحرب"، والمصور ستيفن فالك عن مشروعه"ما بعد الجائحة"، في حين فاز عن قارة أمريكا الجنوبيّة كل من المصورة جابرييل شايم عن مشروعها "الأمازون وعبءالذهب"، والمصور جوهانا ألركون عن مشروعه "شمس افريقيا".
 
وأعرب الفائزون عن مدى سعادتهم وفخرهم بتكريمهم نظيرهم مساهماتهم ومشاريعهم التي أرادوا منها نقل رسائل عديدة تنوعت ما بين بيئية وإنسانية وعاطفية وغيرها، كما وقدموا شكرهم لمنظمي المهرجان الدولي للتصوير على الفرصة التي توافرها لهم بعرض مشاريعهم عبر منصة "إكسبوجر" ومشاركتها مع أكبر عدد ممكن من الزوار من حول العالم.
 
ويعد "مشروع عدسة العالم" مشروعاً دولياً يسلط الضوء  علي أعمال المصورين من مختلف أنحاء العالم، ويفتح أبوابها امام جميع المصورين من جميع مجالات التصوير الفوتوغرافي، بدءاً من الأزياء والوثائقيات، مروراً بتصوير الشوارع  والتصوير التحريري، وصولاً إلي البورتوريهات التصوير الطبيعة. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة