العالم هذا المساء.. أمريكا تبدأ الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة.. الأمم المتحدة: إسرائيل قتلت نحو 9 آلاف امرأة فلسطينية فى حرب غزة.. وخروج قطار عن مساره فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية

السبت، 02 مارس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. أمريكا تبدأ الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة.. الأمم المتحدة: إسرائيل قتلت نحو 9 آلاف امرأة فلسطينية فى حرب غزة.. وخروج قطار عن مساره فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

الأمم المتحدة: إسرائيل قتلت نحو 9 آلاف امرأة فلسطينية فى حرب غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة المناصرة للمساواة بين الجنسين إن "الصراع" فى غزة؛ يعد أيضا "حربا ضد النساء"، اللاتى ما زلن يعانين من آثاره المدمرة.

وتشير تقديرات هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى أن 9 آلاف امرأة قتلن على يد القوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب قبل ما يقرب من خمسة أشهر. ومع ذلك، فمن المرجح أن يكون الرقم أعلى حيث تم الإبلاغ عن مقتل العديد تحت الأنقاض.

غزة 

وقالت الهيئة - فى بيان صحفى اليوم /السبت/ - إنه "فى حين أن هذه الحرب لا تستثنى أحدا، فإن بيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة تظهر أنها تسببت فى قتل وإصابة النساء بطرق غير مسبوقة". وبالمعدل الحالي، سيستمر قتل ما معدله 63 امرأة يوميا إذا استمر القتال.

ووفقا للأمم المتحدة؛ فإنه يقتل ما يقرب من 37 أما كل يوم، مما يترك أسرهن مدمرة ويفتقد أطفالهن الحماية.

وكشف تقييم سريع أجرته هيئة الأمم المتحدة للمرأة - الشهر الماضي، وشمل 120 امرأة - أن الغالبية، 84 %، قلن إن أسرهن تأكل نصف ما تأكله أو أقل مما كانت تأكله قبل بدء الحرب.

وأضافت الوكالة أنه على الرغم من أن الأمهات والنساء البالغات مكلفات بتوفير الطعام، إلا أنهن من يأكلن أخر فرد فى الأسرة وأقل القليل، مشيرة إلى أن معظم النساء إلى أن شخصا واحدا على الأقل فى أسرتهن اضطر إلى تخطى وجبات الطعام خلال الأسبوع السابق.

وقالت هيئة الأمم المتحدة للمرأة: "فى 95% من هذه الحالات، الأمهات هن اللاتى يعانين من عدم تناول الطعام، ويتخطين وجبة واحدة على الأقل لإطعام أطفالهن".

وأفاد ما يقرب من تسع نساء من كل 10 نساء بأن الحصول على الغذاء أصعب من الرجال. ويلجأ البعض الآن إلى البحث عن الطعام تحت الأنقاض أو فى صناديق القمامة أو غيرها من التدابير.

وقالت الهيئة: "ما لم يكن هناك وقف فورى لإطلاق النار لأسباب إنسانية، فسوف يموت الكثير فى الأيام والأسابيع المقبلة".

وتابعت أنه "يجب أن يتوقف القتل والقصف وتدمير البنية التحتية الأساسية فى غزة. ويجب أن تدخل المساعدات الإنسانية إلى غزة وعبرها على الفور".

خروج قطار عن مساره فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية وسقوط بعض عرباته بنهر ليهاى

خرج قطار عن مساره فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية، اليوم السبت، ما أدى إلى سقوط بعض العربات فى نهر ليهاى.

وحسب موقع "إن بى سى فلادلفيا"، قال مسئولون إن قطار شحن بجنوب نورفولك خرج عن مساره فى بلدة سوكون السفلى.

خروج قطار عن مساره
خروج قطار عن مساره

ووفقًا للمسئولين، وقع الحادث بالقرب من المبنى رقم 2200 فى ريفرسايد درايف، لافتين إلى أن عربات عدة خرجت عن مسارها وانتهى الأمر بها غارقة فى نهر ليهاى.

وقال مسؤولون إنه لا توجد حاليا أى عمليات إخلاء ولا إصابات ولا تسربات من أى حاويات.

خروج قطار 33
خروج قطار

ويحقق أفراد الطوارئ فى الحادث ويطلبون حاليًا من السكان البقاء خارج المنطقة.

مصرع 15 وإصابة 30 آخرين إثر سقوط جليدى كثيف فى عدة محافظات بأفغانستان

لقى 15 شخصًا مصرعهم، فيما أصيب نحو 30 آخرين بجروح جراء تساقط جليدى كثيف على نطاق واسع فى عدة محافظات بأفغانستان.

وأشارت الإحصائيات إلى التأثير المدمر على الماشية، حيث نفق ما يقرب من عشرة آلاف رأس من الماشية، بسبب تساقط الثلوج مؤخرًا، حسبما ذكرت شبكة "إن.دي.تي.في." الهندية اليوم /السبت/.

سقوط جليد

ودفعت الأزمة إلى إعلان أفغانستان تشكيل لجنة تضم وزارات مختلفة لمعالجة الأضرار، خاصة لأصحاب الماشية الذين خصصت لهم السلطات دعمًا فى عدد من المحافظات المتضررة.

أمريكا تبدأ فى الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة

بدأت الولايات المتحدة فى الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة.

ونقلت شبكة "سي.إن.إن." الأمريكية اليوم /السبت/ عن مسئولين أمريكيين قولهم إن ثلاث طائرات من طراز "سي-130" الأمريكية أسقطت إمدادات إنسانية فوق قطاع غزة يبلغ عددها إجمالى 66 "حزمة"، أى 22 "حزمة" من كل طائرة.

مساعدات

وأوضحت إلى أن "حزم" المساعدات كانت عبارة عن "وجبات"، أُسقطت من أجل سكان قطاع غزة، فيما لم تتضمن مياه أو إمدادات طبية.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن - أمس - أن بلاده من شأنها أن تبدأ عمليات الإسقاط الجوى قريبًا، بعدما أشار إلى أن "المساعدات المتدفقة إلى قطاع غزة ليست كافية على الإطلاق"، فيما انتقدت - فى وقت سابق - العديد من وكالات الإغاثة الخطط الأمريكية المتعلقة بإنزال المعونات الغذائية على قطاع غزة واصفة الأمر بأنه "غير فعال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة