العالم هذا الصباح.. الرئيس الأوكرانى يدعو لمساعدة بلاده لتعزيز دفاعاتها الجوية.. وزير الخارجية الإيطالى: نعارض إرسال جنودنا إلى الأراضى الأوكرانية.. كيربى: الأولوية في المساعدات إنزال المواد الغذائية لغزة

السبت، 02 مارس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الرئيس الأوكرانى يدعو لمساعدة بلاده لتعزيز دفاعاتها الجوية.. وزير الخارجية الإيطالى: نعارض إرسال جنودنا إلى الأراضى الأوكرانية.. كيربى: الأولوية في المساعدات إنزال المواد الغذائية لغزة دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس الأمريكى يعلن عن إرسال بلاده لمساعدات غذائية إلى قطاع غزة، ويفصح عن احتمالية لهدنة مؤقتة للقتال هناك، ودعاوى دولية تطالب بالتحقيق فى مذبحة شارع رشيد بشمال القطاع التى أودت بحياة أكثر من 100 مدنى فلسطينى على يد قناصة جيش الاحتلال.

الرئيس الأوكرانى يدعو لمساعدة بلاده لتعزيز دفاعاتها الجوية

شدد الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، على أنه لحماية مدينة خاركيف من الهجمات الصاروخية الروسية فمن الضرورى تعزيز الدفاعات الجوية ودفع القوات الروسية بعيداً.

وقال الرئيس الأوكرانى -فى تصريحات بمؤتمر صحفى فى كييف أوردتها وكالة أنباء (يوكرينفورم)- "نحن ندرك أننا بحاجة إلى دفاع شامل هنا. وربما يكون الشيء الأكثر أهمية هو التحرك، ليس فقط من خلال تعزيز الدفاع الجوى وخاركيف والمنطقة بأكملها، ولكن لنكون صادقين، نحن ندرك أننا بحاجة إلى دفع الروس بعيداً".

وشدد زيلينسكى "إذا كان الأمر كذلك، فسيكون من الصعب للغاية الدفاع عن خاركيف بشكل كامل، حتى لو عززناها بأنظمة الدفاع الجوى الحديثة المناسبة". ووفقاً له، فإن "البحث عن فرص لتعزيز الدفاع الجوى فى خاركيف وغيرها من المدن الحدودية وخطوط المواجهة مستمر".

ولفت الرئيس الأوكرانى "نحن نتفهم كل التحديات. وزير الدفاع يعرف ما يجب العمل عليه، وهو تعزيز هذا الدفاع. إن شركائنا يعرفون ما ينقصنا، وهذا لا ينطبق فقط على خاركيف، ولكن أيضاً على المدن والبلدات الحدودية على طول الامتداد".

الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى

 

وزير الخارجية الإيطالى: نعارض إرسال جنودنا إلى الأراضى الأوكرانية

أكد وزير الخارجية الإيطالى أنطونيو تايانى، أن بلاده تعارض إرسال جنودها إلى الأراضى الأوكرانية.

وأوضح الوزير الإيطالى -خلال مؤتمر صحفى وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)- أن بلاده ليست فى حالة حرب مع روسيا ولكن تدافع عن استقلال أوكرانيا والقانون الدولي، مشيرا إلى أن روما تفعل ذلك من خلال الدعم السياسى والمالى ومن خلال إرسال مواد عسكرية والمساهمة فى إعادة الإعمار.

وأشار تايانى إلى أن حلف شمال الأطلسى (ناتو) نفى ذلك ولم يفكر أحد على الإطلاق بإرسال قوات، بغض النظر عن تصريحات الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، مؤكدا أن موقف إيطاليا ليس هكذا، وأنها ستواصل الثبات على الموقف نفسه دفاعا عن القانون الدولي.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

 

كيربى: سنعطي الأولوية في عمليات الإنزال للمساعدات الغذائية

قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إننا نحاول إيصال المساعدات لغزة دون تعريض المدنيين للخطر، مضيفا أننا نبذل قصارى جهدنا لإدخال المساعدات إلى غزة، ونحاول إيصال المساعدات إلى مناطق آمنة في غزة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى أن تحديات جغرافية تواجهنا خلال عملية إيصال المساعدات إلى غزة، وسننفذ أكثر من عملية إسقاط جوي أمريكي للمساعدات على غزة.

وتابع أننا سنبذل قصارى جهدنا لإطلاق سراح المحتجزين في غزة، مضيفا أننا سنعطي الأولوية في عمليات الإنزال للمساعدات الغذائية .

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى
المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى

ألمانيا تطالب الجيش الإسرائيلى بإجراء تحقيق فى مجزرة النابلسى بقطاع غزة

أعربت آنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا عن صدمتها من التقارير الواردة من غزة حيث قتل العشرات من الفلسطينيين خلال سعيهم للحصول على الطعام لعائلاتهم، مطالبة الجيش الإسرائيلى بإجراء تحقيق كامل فى الحادثة وفى كيفية حدوث الذعر الجماعى وإطلاق النار.

وأضافت - فى بيان نشرته الخارجية الألمانية على موقع توتير (إكس)، أن الناس فى قطاع غزة أقرب إلى الموت من الحياة ويجب إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية على الفور، مؤكدة أن الهدنة الإنسانية أصبحت أكثر إلحاحا من أى وقت مضى حتى يمكن تحرير الرهائن من حماس وتوقف الموت وتوزيع المساعدات بأمان.

المستشار الألمانى أولاف شولتز
المستشار الألمانى أولاف شولتز

 

 

 

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة