الرئيس العراقي: أطلقنا عددا من المشاريع في مجال تطوير الغاز

السبت، 02 مارس 2024 04:03 م
الرئيس العراقي: أطلقنا عددا من المشاريع في مجال تطوير الغاز الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، أن بلاده أطلقت عددا من المشاريع في مجال تطوير الغاز.

وأشار رشيد - خلال كلمته بمؤتمر القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) - إلى حاجة العالم إلى استقرار قطاع الطاقة والثقة بهذا الاستقرار مثلما يحتاج للطاقة نفسها، منوها بأنه لا تزال الجهود العالمية منصبة في تحقيق التوازن بين أمن الطاقة وبين تقليل الانبعاثات.

وقال إن نقص الطاقة لا يقل ضررا عن آثار الاحتباس على البشر فهناك ما يقرب من مليار إنسان في العالم يفتقرون للوصول إلى مصادر الطاقة.

وأضاف أنه رغم التحديات؛ فقد ضاعفت وزارة النفط في بلاده إنتاجها إلى 4.7 مليون برميل من النفط خلال العشر سنوات الماضية ليحتل العراق وحده مساهمته بخمس الزيادة العالمية المتحققة في الإنتاج، لافتا إلى إطلاق المشاريع المكملة للجولة الخامسة ومشاريع الجولة السادسة، وهي في أغلبها حقول غازية واعدة وصادق مجلس الوزراء على توصيات إنشاء منصة الغاز المسال في ميناء الفاو الكبير وهي الأولى من نوعها في البلد من أجل تعزيز أمن الطاقة وتنويع مصادرها.

وأكد "رشيد" تقدم العراق بخطوات مدروسة لاستغلال الغاز، منوها بأنه قبل نهاية عام 2023 تم تشغيل مشروع للغاز، وفي هذا العام تقوم الوزارة حاليا بجهود كبيرة للانطلاق بأكثر من مشروع للغاز في مناطق متعددة من العراق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة