محاكمات ترامب معلقة.. القضاة لم يحسموا بعد مصير قضيتى مارالاجو وانتخابات جورجيا

السبت، 02 مارس 2024 02:00 م
محاكمات ترامب معلقة.. القضاة لم يحسموا بعد مصير قضيتى مارالاجو وانتخابات جورجيا ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سعى محامو الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إلى تأجيل واحدة من المحاكمات الجنائية التى يواجهها فى فلوريدا إلى ما بعد انتخابات الرئاسة المقررة فى نوفمبر المقبل، واستبعاد محامية المقاطعة التى تلاحقه فى قضية اخرى فى ولاية جورجيا.
 
وقالت شبكة سى إن إن، إن محاميى ترامب فى فلوريدا أخبروا القاضية ألين كانون أن قضية وثائق مارالاجو الرئاسية يجب أن تنتظر حتى بعد انتخابات 2024. وفى نفس الوقت فى جورجيا، أدلى الفريق القانوتى لترامب والمتهمين الآخرين فى قضية محاولة قلب نتائج الانتخابات بالولاية بالمرافعات النهائية للقاضى سكوت مكافى فى محاول لاستبعاد مدعية مقاطعة فولتون فانى ويليس على خلفية علاقتها غير المناسبة مع المحقق الخاص فى القضية ناثان وايد.
 
ولم يتخذ أيا من القاضيين قرارا الجمعة، إلا أن كلا الجلستين يمكن أن يكون لها تأثيرا كبير فى تحديد ما إذا كان ترامب سيواجه محاكمة فى أي من هاتين القضيتين.
 
ويظل الجدول الزمنى لمحاكمات ترامب مزيجا من الطلبات القانونية السابقة للماحكمة، حيث لا تزال ثلاثة من أربع محاكمات عالقة حتى الآن. وبالإضافة إلى قضيتى فلوريدا وجورجيا، فإن قضية المحقق الخاص جاك سميث بشأن تخريب الانتخابات فى واشنطن، تظل معلقة حيث من المقرر أن تستمع المحكمة العليا إلى مطالبات بشأن مدى تمتع ترامب بالحصانة الرئاسية الشهر المقبل.
 
والقضية الوحيدة التى يبدو أنها محددة هى محاكمة ترامب الجنائية فى نيويورك، والتى ستبدأ فى 25 مارس الجارى، وهو الموعد الذى قال محامو ترامب غنه موعد ثابت فى المحكمة أمس الجمعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة