حازم الجندى

دراما المتحدة وتعزيز الوعى وترسيخ الهوية

الثلاثاء، 19 مارس 2024 05:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب الدراما دوراً هاماً ومؤثرا في حياة الشعوب بمختلف دول العالم، ما بين تأثيرها في تشكيل الوعي لدى الأفراد والمساهمة في تكوينهم الشخصي، وكذلك دورها الثقافي والتنويري وتسليط الضوء على القضايا الاجتماعية؛ ودورها في حفظ التراث وترسيخ الهوية، إلى جانب الدور الترفيهي، لذلك يعد الفن جزء أصيل من تاريخ الأمم وتراثها، وقوة ناعمة لأي دولة.

 

وفي ظل التحديات العالمية والتطورات التكنولوجية أصبحت الدراما صناعة ضخمة ومؤثرة، وفي مصر مرت صناعة الدراما والفن بتحديات كبيرة وظروف وتراجعت كثيراً في بعض الفترات؛ إلى أن جاءت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي أخذت على عاتقها مسؤولية تطوير وإحياء صناعة الدراما وكذلك تطوير الإعلام المصري، وهى معادلة صعبة جدا نجحت فيها المتحدة باقتدار، واستطاعت أن تنقذ صناعة الدراما وإعادة الدراما المصرية لريادتها فى الوطن العربى ومكانتها المهمة على المستوى العالمى.

 

المتحدة فتحت المجال أمام الفنانين المصريين والعرب واحتضنت المواهب الشابة وحافظت على قيمة الخبرات في الصناعة بكافة قطاعاتها، لتقدم لنا باقة متنوعة من الفنون والدراما والبرامج التي كان يفتقدها المجتمع المصري، أعادت الاهتمام بالطفل في الدراما والبرامج، لتنتج مسلسلات موجهة للأطفال لتنمية وتعزيز الوعي لديهم وترسيخ الانتماء إلى بلدهم وتعريفهم بتراثها الثقافي.

 

وعلى مدار السنوات الأخيرة حفرت المتحدة اسمها الكبير في صناعة الدراما على مستوى مصر والوطن العربي، وارتقت بمهنة الفن كرسالة مهمة مؤثرة في المجتمع ومعالجة قضاياه، وأحدثت طفرة كبيرة في مجال الدراما، بتقديم محتوى متنوع يناسب جميع الفئات والأعمار ويرضى كل الأذواق المختلفة.

 

لا تتوقف الشركة المتحدة عن كتابة سطور جديدة من وقت لآخر في كتاب إنجازاتها على مستوى الدراما، فخلال شهر رمضان المبارك الحالي، تقوم المتحدة بتقديم 20 مسلسل درامي يشارك فيها كبار نجوم الفن في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى البرامج النوعية المتميزة، حيث تقدم محتوى درامي وبرامجي وترفيهي متميز للمشاهد، محتوى فيه تنوع ما بين التاريخي والكوميدي والاجتماعي والشعبي، يناسب جميع الأعمار ويخاطب كافة شرائح المجتمع.

 

أعمال درامية وبرامج تعالج قضايا مجتمعية وتسلط الضوء عليها، لتعيد دور الفن في التوعية بالقضايا المجتمعية لحماية شبابنا وأبنائنا والحفاظ على قيم وأخلاقيات المجتمع المصري.

 

المبهر أيضاً، ما تقدمه المتحدة من محتوى متميز للأطفال خلال شهر رمضان، حيث تعرض لأول مرة 4 أعمال كارتون جديدة منها "يحيى وكنوز 3" الذي يسعى إلى تعزيز الهوية المصرية لدى الأطفال، وكارتون "نورة"، وكارتون "نور والكوكب السعيد" الذي يقدم بالتعاون مع الأزهر الشريف، وكارتون "سر المسجد" الذي يبحث في عمارة المساجد ويحمل رسائل دينية وتربوية هامة للأطفال، وهى أعمال درامية كنا نحتاجها بشكل ضروري لحماية أطفالنا من الغزو الفكري والثقافي في ظل التقدم التكنولوجي الهائل ومحاولات استقطاب الأطفال والتأثير على طريقة تفكيرهم واتجاهاتهم.

 

فهذه الأعمال الدرامية ستساهم في تشكيل الوعي وترسيخ الهوية المصرية لدى الأطفال، وتعزز من انتمائهم وولائهم لوطنهم، وهذه نقلة نوعية كبيرة وتطور كبير في مجال الدراما والبرامج، مما سيسهم في تشكيل وتكوين النشء وتعزيز الوعي لديهم وتثقيفهم وحمايتهم.

 

أيضاً ما يدعو للفخر بكيان الشركة المتحدة، هو نجاحها الكبير في تقديم محتوى متنوع، ما بين اجتماعي وتاريخي كوميدي وديني ومسلسلات للأطفال، حيث تقدم جرعة دينية وروحانية تناسب طبيعة الشهر الفضيل، فالمتحدة خلال شهر رمضان تقدم 50 برنامج ديني متنوع يخاطب الشباب وجميع أفراد الأسرة وتتعاون خلالهم مع المؤسسات الدينية الكبرى مثل الأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف المصرية، وهو ما لاقى اهتماما وترحيبا كبيرا لدى الجمهور المصري والعربي والإسلامي.

 

وهناك مسلسلات تاريخية بدأت الشركة المتحدة تقدمها في السنوات الأخيرة مما يعزز من مكانة الدراما ودورها في تعريف المواطن المصري بتاريخ بلده وتراثها، وآخرها مسلسل «الحشاشين» الذي يعرض حاليا، وهو عمل درامي ضخم جدا ومتميز ونقلة كبيرة في مجال الإنتاج الدرامي يضع مصر في مصاف الدول المتقدمة في صناعة الدراما.

 


الحقيقة أن دراما المتحدة تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على الهوية الثقافية وتعزيز الشعور بالانتماء، ونشر الوعي حول القضايا الاجتماعية وتحفيز التغيير الإيجابي في المجتمع، وتنتج المتحدة مسلسلات وبرامج تستثمر في المواهب الشابة وتقدم لهم فرصًا للظهور، كما تقدم خدمات الترجمة والدبلجة للوصول إلى جمهور أوسع، وتهتم بذوي الإعاقة وحقهم في المشاهدة الممتعة ومتابعة كافة التفاصيل من خلال لغة الإشارة وغيرها.. من حقنا أن نفخر بوجود الشركة المتحدة في مصر ونشكرها على كل ما تقدمه للمجتمع المصري والعربي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة