تصفيات أمم أفريقيا 2025 تنطلق بتصفيات الدور التمهيدى غدا

الثلاثاء، 19 مارس 2024 11:09 م
تصفيات أمم أفريقيا 2025 تنطلق بتصفيات الدور التمهيدى غدا أمم أفريقيا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق منافسات الدور التمهيدي من بطولة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب غدا الأربعاء بعد أكثر من شهر على ختام فعاليات النسخة الرابعة والثلاثين من كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

كأس أمم أفريقيا 2025

وتتنافس المنتخبات الثمانية الأقل ترتيبا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"على أربعة مراكز للتأهل إلى التصفيات النهائية التي تقام على شكل دور المجموعات، من أجل ضمان مكان في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.

ويشارك في التصفيات النهائية 48 منتخبا، على أن يتأهل 24 منتخبا منهم إلى البطولة القارية، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي "كاف" اليوم الثلاثاء.

ويبدأ الدور التمهيدي من تصفيات كأس أمم أفريقيا غدا الأربعاء، حيث يلتقى منتخب الصومال نظيره إي سواتيني، وجيبوتي مع ضيفه ليبيريا.

وتتواصل التصفيات بإقامة مباراتين يوم الجمعة المقبل، حيث يستضيف منتخب ساو تاومي نظيره منتخب جنوب السودان، ويلاقي منتخب تشاد، نظيره منتخب موريشيوس.

وستجرى مباريات الإياب يوم الثلاثاء 26 مارس من أجل تحديد هوية المنتخبات الأربعة التي ستتأهل إلى التصفيات النهائيات للنسخة 35 من كأس أمم أفريقيا.

وتقام مباريات الدور التمهيدي لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، خلال الفترة من 20 حتى 26 من شهر مارس المقبل.

وجاءت نتائج قرعة الدور التمهيدي لتصفيات أمم أفريقيا 2025، كالتالي:

الصومال × إسواتيني

ساوتومي × جنوب السودان

تشاد × موريشويس

جيبوتي × ليبيريا

وقالت صحيفة "هسبريس" المغربية في وقت سابق، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أكدت أن نهائيات كأس أفريقيا للأمم فى نسختها لسنة 2025 بالمغرب، سيتم تنظيمها خلال الصيف.

وأضافت: "جاء ذلك ضمن بلاغ للجامعة، بمناسبة إعلان فوزي لقجع تجديد الثقة في الناخب الوطني وليد الركراكي على رأس الطاقم التقني لـ"أسود الأطلس".

وفازت المغرب بملف تنظيم أمم أفريقيا 2025، سبتمبر الماضي بعد التقدم بـ 6 ملاعب عالية الجودة من حيث البنية التحتية وتمتعهما بالمواصفات المطلوبة من الكاف لإستضافة الحدث القاري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة