المديريات التعليمية تعلن مواعيد تقييمات الشهر.. تنطلق فى الأسبوع الأخير من مارس الجارى وتستمر لما قبل إجازة عيد الفطر.. وتؤكد: الامتحان ضرورى للطلاب ويعقد فى منهج الشهر فقط.. ومدة الامتحان تعادل حصة دراسية

الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:00 ص
المديريات التعليمية تعلن مواعيد تقييمات الشهر.. تنطلق فى الأسبوع الأخير من مارس الجارى وتستمر لما قبل إجازة عيد الفطر.. وتؤكد: الامتحان ضرورى للطلاب ويعقد فى منهج الشهر فقط.. ومدة الامتحان تعادل حصة دراسية وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت المديريات التعليمية، مواعيد انطلاق امتحانات شهر مارس الجارى، حيث أعلنت أن الاختبارات سوف تبدأ فى الأسبوع الأخير من مارس الجارى، على أن تضع كل مديرية الجداول بالتنسيق مع الإدارات التعليمية على أن يتم الانتهاء من الامتحانات 8 إبريل المقبل أو قبل عيد الفطر المبارك.

 

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إلى أن امتحانات شهر مارس تنطلق لطلاب المرحلة الابتدائية بداية من يوم الإثنين 25 مارس وتستمر حتى يوم الأربعاء 3 أبريل، ولطلاب المرحلة الإعدادية بداية من يوم الإثنين 25 مارس حتى يوم الأحد 7 أبريل، موضحة أن الامتحان يعقد فى الأجزاء المقررة خلال شهر مارس ويكون على هيئة أسئلة مبسطة ويوضع الامتحان بمعرفة المدرسة وتحت مسئولية الموجه الأول للمادة بالإدارات التعليمية.

 

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان مهم للطلاب وحضوره ضرورة على جميع الطلاب، مشيرة إلى أنه يتم فى جزء من الحصة الدراسية أثناء اليوم الدراسى ولا يعقد فى الحصة الأولى من اليوم، ولكل مدرسة حرية تحديد توقيت عقد الامتحان خلال اليوم الدراسى، موضحة أنه يتم مراعاة مواصفة الامتحان بأسئلة إجاباتها قصيرة، مشددة على أن الهدف من الامتحان هو قياس نواتج التعلم الخاصة بالمنهج الدراسى وحتى يتعرف كل طالب على مستواه قبل عقد امتحان نهاية العام المقرر له 8 مايو 2024.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن للإدارات والمدارس حرية عقد امتحان الشهر للصفين الأول والثانى الثانوى ورقى أو إلكترونى ولكن المدارس استعدت بشكل كبير لعقد امتحان الشهر إلكترونيا تمهيدا لامتحان نهاية العام الذى يعقد إلكترونيا لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، موضحة أن امتحان الشهر سيكون بروفة للطلاب للتدريب على الامتحان الإلكترونى خاصة فى الصف الأول الثانوى، مؤكدة أن مواصفة امتحان نهاية العام لأولى وثانية ثانوى 15% من الامتحان ورقى مقالى و85% إلكترونى على التابلت.

 

وشددت الوزارة على أن امتحان شهر مارس لصفوف النقل هو أخر امتحان شهر بالعام الدراسى بأكمله، ويحصل الطالب على الدرجات الأعلى فى امتحانات الشهور سواء التى عقدت فى الفصل الدراسى الأول أو الثانى بواقع درجات امتحانيين فقط من إجمالى 4 امتحانات شهور بخلاف امتحانى الفصلين الدراسيين الأول والثانى.

 

وأوضحت الوزارة، أن هناك 20 درجة بكل مادة منها10 درجات تخصص للدرجة الأعلى لاختبارى الشهر، ودرجات تخصص لمواظبة الطالب فى الحضور للمدرسة، ودرجات تخصص لتقييم سلوك الطالب خلال الفصل الدراسى، مشددة على أن الطالب الذى يتغيب خلال تلك الفترة سوف يفقد الدرجات المخصصة للمواظبة والحضور للمدرسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة