كل ما تريد معرفته عن استاد العاصمة الإدارية قبل مواجهة مصر ونيوزيلندا

الإثنين، 18 مارس 2024 01:28 م
كل ما تريد معرفته عن استاد العاصمة الإدارية قبل مواجهة مصر ونيوزيلندا استاد العاصمة الإدارية
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، مع منتخب نيوزيلندا في التاسعة والنصف مساء الجمعة المقبل، على استاد العاصمة الإدارية اذى يستقبل أول مباراة للمنتخب على أرضيته، في كأس العاصمة الإدارية الودية بمشاركة 4 منتخبات.

ويواجه منتخب مصر منتخب نيوزيلندا، وتونس مع كرواتيا، على أن يلتقى الخاسران يوم 25 مارس الجارى، ويلتقى الفائزان يوم 26 مارس الجاري.

وأعلن الحساب الرسمي للشركة المتحدة للرياضة، عبر فيس بوك، عن أول مباراة رسمية للمنتخب الوطني على استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمواجهة مثيرة بين مصر ونيوزيلندا.

وتأتي المباراة ضمن دورة كأس العاصمة الإدارية الجديدة "الودية"، التي تستضيفها مصر خلال شهر مارس الجاري.

وكتب الحساب الرسمي للشركة المتحدة للرياضة: احجز تذكرتك الآن واستعد لمشاهدة المنتخب المصري في النسخة الأولى من كأس عاصمة مصر أمام منتخب نيوزيلندا ـ استاد مصر في العاصمة الإدارية ـ 22 مارس.

ونستعرض أبرز المعلومات عن استاد العاصمة الإدارية الذى يستضيف المباراة..
 

يعد استاد مصر فى العاصمة الإدارية تحفة معمارية أوروبية على أرض مصر، لما يحتويه من جميع المواصفات العالمية التي تؤهله لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

يعد استاد مصر أكبر استاد من حيث سعة الجماهير فى مصر والثانى على مستوى القارة الأفريقية بعد استاد البنك الوطني الأول في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، حيث يتسع استاد مصر لـ90 ألف متفرج، ليكون مصدر قوة كبيرة لأى نادٍ مصرى ضد أى منافسة، ويكون مقبرة لمنافسى المنتخبات الوطنية.

تم اختيار موقعه الجغرافى بعناية، والذى يتواجد على طريق "القاهرة - العين السخنة"، كما تم تصميم الاستاد على 70 فدانا، ليشمل كل الملاعب والصالات المغطاة لاستقبال كل البطولات على المستوى المحلى والعالمى، وليكون جاهزا لأى بطولة.

 يتميز استاد مصر في العاصمة الإدارية بمواصفات عالمية تتناسب مع التقدم التكنولوجي في الملاعب العالمية، كما شهد طفرة كبيرة من حيث طريقة البناء والتشييد.

ظهر استاد مصر لأول مرة للأضواء بعدما استضاف تدريبات منتخب مصر الأول لكرة القدم، خلال استعداده لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي أقيمت في كوت ديفوار.

 
استاد مصر
 
استاد-مصر
استاد مصربمدينة مصر الأوليمبية

استاد مصر
استاد مصر بمدينة مصر الأوليمبية

استاد مصر
استاد مصر
 
استاد مصر
استاد مصر

استاد مصر
استاد مصر
 
استاد مصر
استاد مصر
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة