افتتاح معرض أجواء لـ15 فنانًا تشكيليًا بجاليري بيكاسو إيست

الإثنين، 18 مارس 2024 02:00 م
افتتاح معرض أجواء لـ15 فنانًا تشكيليًا بجاليري بيكاسو إيست إحدى لوحات المعرض
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح معرض "أجواء" لـ 15 فنانًا تشكيليًا، مساء أمس، بجاليري بيكاسو إيست بالتجمع الخامس، وسط حضور عدد كبير من التشكيليين وبعض من الشخصيات العامة. 
 
وشارك بالمعرض كل من الفنان الدكتور أشرف رضا، والفنان هانى مندور، والفنان نجم الدين، والفنان مصطفى حسنى، والفنانة مروة يوسف، والفنان محمود مرعى، والفنان عادل هارون، والفنان سيد واكد، والفنانة سمير عثمان، والفنان سامح إسماعيل، و الفنان خليفة الشيمى، والفنان حسن الشرق، والفنان تامر رجب، والفنانة أمانى فوزى، والفنان أحمد عبد التواب.
 
لوحات المعرض
لوحات المعرض
 
وقال الفنان الدكتور اشرف رضا، إن "مشاركتي في معرض أجواء جاءت حينما بدأت الإعداد لمعرضي الشخصي الذي سوف ينظم قريبا، قدمت بالمعرض أكثر من عمل، تدور افكارهم حول الموروثات العربية والحضارية". 
 
واوضح أشرف رضا،  أن معرض أجواء مزيج من الفنون البصرية التي منها الفن المصري الأصيل المليء بالروحانيات للعديد من التشكيلين باختلاف أعمارهم، ويأتي ذلك تزامنا مع شهر رمضان الكريم. 
 
معرض جاليرى بيكاسو
معرض جاليرى بيكاسو
 
وتابع أشرف رضا، أن معرض أجواء منوع ما بين المدارس التأثيرية وما بين النحت والخزف المصري، إضافة إلى وجود الأعمال التجريدية بروح الشرقية. 
 
ومن جانبه قال الفنان أحمد عبد التواب، إنه قدم العديد من الأعمال النحتية المصممة من البرونز في معرض أجواء، من بين أعماله عازف تشيلو ليعطي الإحساس بالموسيقي، وعمل آخر عن فتاة لديها جناحين من الورق، والعمل الثالث لمرأة من الأحياء الشعبية مشيرا إلى أنه حاول أن يخلق نوع من التابين بين الأعمال الثالثة.  
 
لوحات معرض
لوحات معرض
 
وفي السياق ذاته، قال الفنان محمود مرعي، إنه مشارك ب 7 أعمال فنية، ولوحاته مزيج ما بين الفن العربي الإسلامي والخط العربي، وذلك تماشيا من روحانيات الشهر الكريم. 
 
وقال الفنان نجم الدين، إن أعماله تتمحور اهميتها الرئيسية حول خلق تكوينات خطية عصرية، حيث يتم الجمع بين الأسلوب التقليدي للخط العربي والتجاويف الحديثة مضيفا أن من المهم تجسيد التوازن المثالي بين التقليد والحداثة.
 
جانب من الأعمال الفنية
جانب من الأعمال الفنية
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة