مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 8.. ما قصة زعابيب عند القدماء المصريين؟

الإثنين، 18 مارس 2024 10:36 م
مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 8.. ما قصة زعابيب عند القدماء المصريين؟ مسلسل بيت الرفاعى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أحداث الحلقة الثامنة من مسلسل بيت الرفاعى، الذي يُعرض على قناة ON بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ضمن دراما رمضان 2024، محاولة عبد الحميد "سيد رجب" عم فاروق "أحمد رزق" تهدئته، عقب غضبه من جلوسه على كرسى مكتبه، قائلا: داخل بزعابيبك ليه، ما قصة زعابيب؟

 

وأُطلق على "أمشير" وهو الشهر السادس فى التقويم المصرى "القبطى"، ويبدأ من 8 فبراير وحتى 9 مارس، واسم الشهر "أمشير" مشتق من كلمة تمسى "مجير" وهى رمز الريح لدى القدماء المصريين، واشتهر بهبوب الرياح الشديدة وبرودة الجو القوية.

 

وارتبط شهر "أمشير" لدى المصريين بعدد من الأمثال الشعبية التى توارثها الأبناء من الأجداد وظل المصريين يرددونها حتى أيامنا هذه ومنها "أمشير أبو الزعابير الكتير- أمشير يخلي العجوزة جلده والصبية قرده- الاسم لطوبة والفعل لأمشير - أمشير أبو الزعابيب يخلى العجوز تقيد الحصير"، وكل هذه الأمثلة تعكس حالة الطقس والتقلبات الجوية التى تشهدها كل الأنحاء بالجمهورية والتى غالبا ما تتنوع من رياح عنيفة وبرد شديد وأمطار غزيرة.


واستُكملت أحداث الحلقة السابعة من مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة، حيث اتصلت سامية (ميرنا جميل) بوالدة ياسين (أمير كرارة) ليلى (صفاء الطوخى) وتخبرها بنية ياسين لتسليم نفسه إلى الشرطة، لتتقرر ليلى الذهاب لمقابلة ياسين وبمجرد نزولها من المنزل تستقل تاكسى وفى نفس الوقت يتحرك وراءها شخصين من طرف فاروق لمراقبتها.


تشعر ليلى وهى في طريقها أنها مراقبة وتحاول مراوغة الشخصين الذين يراقباها وتدخل في عمارة في طريقها وتخرج من الباب الخلفى لها وتستطيع الهروب من مراقبيها، وفى نفس الوقت يقابل ياسين طليقته هند (إيناس كامل) لرؤية ابنته حبيبة، وتصل ليلى إلى مكان ياسين وتقنعه بعدم تسليم نفسه لأنه ليس له ذنب وأنها متأكدة من أنه لم يقتل، وتبحث عن طريقة للوصول إلى القاتل الحقيقى وإثبات براءته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة