بدء التصويت فى انتخابات الرئاسة الروسية بسفارة موسكو فى القاهرة

الأحد، 17 مارس 2024 12:02 م
بدء التصويت فى انتخابات الرئاسة الروسية بسفارة موسكو فى القاهرة السفير الروسى جورجي بوريسنكو فى مقر لجنة التصويت بالسفارة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السفارة الروسية عبر صفحتها على فيس بوك عن بدء التصويت فى القاهرة لانتخابات الرئاسية الروية . ودعت السفارة المواطنين الروس المهتمين بالتصويت للتوجه إليها حتى الثامنة مساء، على أن يكون بحوزتهم جواز السفر.
 
تشهد روسيا، الأحد، اليوم الثالث والأخير للتصويت بالانتخابات الرئاسية، وأشارت البيانات الإلكترونية المقدمة من لجنة الانتخابات المركزية الروسية إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 58.74%.

وبحسب موقع العربية، في خمس مناطق - توفا، جمهورية دونيتسك الشعبية، كوزباس، أوسيتيا الشمالية ويامال - تجاوزت النسبة 80%، وفي الشيشان 90%.

ويتجاوز عدد الناخبين 112 مليونا في أراضي روسيا، ويصل إلى حوالي مليونين في الخارج.

ويتنافس في هذه الانتخابات 4 مرشحين هم الرئيس فلاديمير بوتين مرشحا مستقلا، ومرشح "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" ليونيد سلوتسكي، ومرشح "الحزب الشيوعي الروسي" نيكولاي خاريتونوف، ومرشح "حزب الناس الجدد" فلاديسلاف دافانكوف.

وكان الرئيس بوتين دعا، في كلمة خاصة للشعب، جميع المواطنين إلى التصويت في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مصير روسيا لا يحدده أحد سوى مواطنيها.

من جانبه أكد سفير روسيا لدى القاهرة جيورجي بوريسينكو أن نحو 35 ألف روسي يعيشون في مصر يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الروسية التي بدأت اليوم الأحد، بجانب أي مواطن روسي يوجد حاليا في زيارة لمصر، وذلك من خلال مراكز الاقتراع المقامة في مقر السفارة الروسية في القاهرة وفي القنصليتين الروسيتين في مدينتي الإسكندرية والغردقة .. مشيرا إلى أن أعدادا كبيرة من الروس قد أدلوا بأصواتهم عن طريق التصويت الإلكتروني بعد أن قاموا بتسجيل أسمائهم.

وأعرب سفير روسيا بالقاهرة - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - عن شكره للسلطات المصرية التي تتبنى الإجراءات الأمنية لتوفير التأمين خارج مراكز الاقتراع..موضحا أن السفارة تقدم كافة التسهيلات للناخبين الروس للإدلاء بأصواتهم بكل يسر.

وقال بوريسينكو إن أربعة مرشحين يتنافسون في هذه الانتخابات وهم : الرئيس فلاديمير بوتين "مستقل" ، ومرشح الحزب الشيوعي نيكولاي خاريتونوف ، ومرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي ليونيد سلوتسكي ، ومرشح حزب الناس الجدد فلاديسلاف دافانكوف .. مشيرا إلى أن هؤلاء المرشحين يشاركون في الحياة السياسية في روسيا منذ فترة طويلة ومنهم نواب في البرلمان.

وأوضح أن البرامج الانتخابية للمرشحين متنوعة، حيث استعرض بوتين رؤيته السياسية في الأنشطة التي قام بها على مدار العام الماضي بينما يركز المرشح خاريتونوف على دعم الفكر الشيوعي، ويركز المرشحان الآخران على دعم الاقتصاد الحر وتحقيق التقدم الاقتصادي للبلاد..مشيرا إلى أن الرئيس الجديد سوف يحلف اليمين في مايو المقبل وستستمر مدة ولايته ستة أعوام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة