مؤسس الإنترنت: خلال 35 عامًا سيثق الناس بالذكاء الاصطناعى مثلما يثقون بالطبيب

السبت، 16 مارس 2024 05:00 م
مؤسس الإنترنت: خلال 35 عامًا سيثق الناس بالذكاء الاصطناعى مثلما يثقون بالطبيب بيرنرز لي
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقع تيم بيرنرز لي، مؤسس الإنترنت كما نعرفه، حدوث تحول هائل في الطريقة التي سنثق بها في الذكاء الاصطناعي (AI) خلال الـ 35 عامًا القادمة، وبالمقارنة مع الثقة التي نضعها في الأطباء، يتوقع بيرنرز لي أن يصبح مساعدو الذكاء الاصطناعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، مما سيحدث ثورة في كيفية تفاعلنا مع الويب.
 
وفي رؤية بيرنرز لي للمستقبل، قال لشبكة CNBC إن الذكاء الاصطناعي سيغير تجاربنا عبر الإنترنت بشكل أساسي، مع ظهور أدوات الذكاء الاصطناعي المبتكرة مثل ChatGPT من OpenAI، تعتمد الشركات على المستهلكين الذين يتبنون روبوتات الدردشة الرقمية لمجموعة واسعة من المهام، بدءًا من البحث عن المعلومات وحتى المساعدة في الكتابة وحتى البرمجة.
 
ولعل شركات مثل Samsung وHumane AI رائدة بالفعل في الأجهزة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مثل الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، لإعادة تصور تفاعلاتنا على الويب، ويتصور بيرنرز لي عالمًا يخدمنا فيه مساعدو الذكاء الاصطناعي مثل المحترفين الموثوق بهم مثل الأطباء والمحامين والمصرفيين.
 
وفي حديثه عبر مكالمة فيديو، أكد بيرنرز لي على أهمية تنمية الثقة في مساعدي الذكاء الاصطناعي، وهو يعتقد أن الأفراد سيعتمدون على الذكاء الاصطناعي للعمل معهم بشكل فعال وموثوق في المستقبل، على غرار الثقة الموضوعة في المهنيين الطبيين.
 
روبرت بلوموفي، الرئيس التنفيذي العالمي للتكنولوجيا في Akamai، يردد مشاعر بيرنرز لي، ويتنبأ بمستقبل يتولى فيه عملاء الذكاء الاصطناعي زمام التفاعلات عبر الويب، يتصور بلوموف سيناريو يقوم فيه الذكاء الاصطناعي بإدارة المهام الروتينية عبر الإنترنت، مما يسمح للبشر بإعطاء الأولوية للتفاعلات الجسدية وتجارب العالم الحقيقي.
وبينما يتوقع بلوموف استمرار الوصول إلى المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت، فإنه يعتقد أن العديد من الوظائف اليومية لحياتنا عبر الإنترنت سيتم التعامل معها بسلاسة من قبل عملاء الذكاء الاصطناعي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة