فطير الكنافة الحلو والحادق أغرب أكلة رمضانية فى الغربية.. فيديو وصور

السبت، 16 مارس 2024 11:37 م
فطير الكنافة الحلو والحادق أغرب أكلة رمضانية فى الغربية.. فيديو وصور فطير الكنافة
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا، مع أشهر صانعى الفطير الكنافة الحلو والحادق بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، والذي يعد من أغرب وأشهر الوجبات التي تشتهر بها مدينة المحلة طوال العام، وأيضا في شهر رمضان المبارك.
 
ويحرص الأهالى على تناول الفطير الكنافة بشكل كبير، طوال العام كوجبة أساسية سواء إن كانت فطيرة حادق أو حلو، حيث تكفي الواحدة أكثر من 10 أفراد.
 
 
وتقول "هند" التي تعمل بصناعة الفطير الكنافة، لـ"اليوم السابع"، إن فطير الكنافة من أشهر الوجبات التي تتميز بها مدينة المحلة الكبرى، مبينة أن هذه الوجبة تطلب طوال العام ويحرص الأهالي على تناولها وإهدائها لأقاربهم وتقديمها كواجب ضيافة للضيوف.
 
وأشارت إلى أنها تعمل مع والدها هي وزوجها وتعلمت صناعتها من والدها الذي يعمل فيها منذ سنوات طويلة، وتعد مصدر دخلهم الأساسي.
 
وأوضحت أن الفطيرة الواحدة يستغرق تصنيعها 10 دقائق وتتكون من دقيق ويتم عجنه بالمياه في صورة سائلة، واستخدام " القمع" الخاص بالكنافة، لتصنيع الكنافة البلدي أولا ويطلق عليها" المفرش" من خلال تصنيع 3 طبقات منها، ثم بعد ذلك يتم تصنيع الفطيرة ووضع الزيت أو السمن حسب رغبة العميل، واضافة الحشو الداخلي للفطيرة سواء كان حلو فيتم اضافة السكر والزبيب وجوز الهند والمكسرات حسب الرغبة، او حادق فتكون باضافة الجبن او اللحم او الدجاج والزيتون او أي حشو يطلبه العميل.
 
وتابعت أنه يتم تقطيعها وهي ساخنة فور رفعها من الفرن، وتقطيعها لقطع وتقسم الفطيرة الواحدة لـ 48 قطعة تكفي اكثر من 10 أفراد، مبينة أنه يمكن أن يتم تصنيع الفطيرة نصف حلو ونصف حادق حسب الرغبة وتستخدم كوجبه اساسية في الأيام العادية.
 
وأشارت إلى أنه يكثر الإقبال عليها في شهر رمضان كوجبة إفطار خاصة الفطيرة الحادق، ويتم تناولها في الإفطار، وأيضا الفطيرة الحلو تقدم للضيوف أو يتم تناولها بعد الإفطار بديلا للكنافة أو القطايف.
 
 
الكنافة
الكنافة

صناعة الكنافة
صناعة الكنافة

فطيرة الكنافة
فطيرة الكنافة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة