مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور.. إنشاء أول كلية للطب ومستشفى جامعى بتكلفة مليار و275 مليون جنيه.. والانتهاء من "طب الأسنان" باستثمارات 68 مليون جنيه.. و"الهندسة" تدخل الخدمة لأول مرة بـ120 مليون جنيه.. صور

الجمعة، 15 مارس 2024 03:00 ص
مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور.. إنشاء أول كلية للطب ومستشفى جامعى بتكلفة مليار و275 مليون جنيه.. والانتهاء من "طب الأسنان" باستثمارات 68 مليون جنيه.. و"الهندسة" تدخل الخدمة لأول مرة بـ120 مليون جنيه.. صور جامعة دمنهور
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة البحيرة طفرة كبيرة فى المشروعات التعليمية الجامعية، والتى تستهدف رفع الأعباء عن الآلاف من طلاب المحافظة الملتحقين بالجامعات البعيدة عن محال إقامتهم .
 
وتكثف جامعة دمنهور، وهى الجامعة التى أقيمت حديثا بمحافظة البحيرة، من جهودها لاستكمال باقى منشآتها وكلياتها وأهمها إنشاء كلية الطب وكلية طب أسنان وكذلك إنشاء أول مستشفى جامعى .
 
 
اليوم السابع، رصدت المشروعات الجديدة بجامعة دمنهور خاصة الكليات العلمية والطبية للتعرف على تفاصيلها المختلفة .
 
والبداية مع مشروع  مبنى كلية الطب والمستشفى الجامعي بمجمع الأبعادية التعليمي المكون من 3 مبانٍ "مبنى كلية الطب، مبنى المستشفى، الملحق الخاص بالمستشفى"، ويتكون كل من مبنى كلية الطب ومبنى المستشفى من بدروم، وأرضي، و8 أدوار علوية بمساحة تقريبية 3200 م2.
 
ويضم ملحق المستشفى من بدروم وأرضي و3 أدوار علوية، بمساحة تقريبية 1200 م2، كما أن الموقع العام عبارة عن بدروم، وسيتم البدء في تصميمه فور الانتهاء من المشروع.
 
ويبلغ إجمالي عدد أسرة المستشفى الجامعي 399 سريرًا وفقًا للمواصفات القياسية، وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية مليار و275 مليون جنيه.
 
فيما يشتمل مبنى كلية طب الأسنان، على دور أرضي، و9 أدوار علوية، بمساحة تقريبية 3200 م2 بواقع 5 مدرجات بمساحة 273 م2 و5 معامل لطب الأسنان، بمساحة 252 م2 و6 معامل بمساحة 138 م2، وسيميلاتور، بمساحة 189.5 م2، و8 قاعات دراسية، بمساحة 72 م2، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ما يقرب من 68 مليون جنيه.
 
فيما يتضمن مبنى كلية التمريض بمجمع دمنهور التعليمي، المبنى من دور أرضي، و8 أدوار علوية على مساحة 700 م2، بتكلفة 28 مليون جنيه، ويحتوي المبنى على المعامل المجهزة بالأجهزة لمحاكاة الواقع.
 
ويضم مبنى المعامل المركزية بمجمع دمنهور التعليمي، دور أرضي، و8 أدوار علوية متكررة على مساحة 1800 م 2، بتكلفة 65 مليون جنيه، ويحتوي المبنى على 48 معملا، وغرف التحضير الملحقة بها، فضلاً عن المدرجات سعة 90 أو 60 طالبًا، بالإضافة إلى معامل الاختبارات الإلكترونية، وعدد من قاعات المناقشة، والغرف الخدمية، والمبنى يخدم جميع الكليات العملية بجامعة دمنهور، ويخدم كذلك العملية البحثية.
 
وتتكون كلية الهندسة  بمجمع الأبعادية التعليمي التى دخلت الخدمة حديثا من دور أرضي، و8 أدوار علوية متكررة على مساحة 3600م 2 بتكلفة 120 مليون جنيه.
 
ويحتوي مبنى كلية الهندسة على 7 ورش، و7 مدرجات، و12 فصل رسم، ومكاتب إدارية، بجانب القاعات الدراسية، و35 معملاً، وتضم كلية الهندسة أقسام (الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة المعمارية، الهندسة الميكانيكية)
 
من جانبه، أكد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، تكثيف الجهود لتنفيذ كافة المشروعات والكليات  الجديدة بما يُسهم في تأهيل الخريجين، ليكونوا قادرين على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية.
 
وأضاف أن إقامة المنشآت الجديدة تأتي في إطار التطوير والتوسع المستمر في مباني ومنشآت الجامعة، بالتوازي مع ما يتم في الجامعة من جهود في التطوير النوعي للخدمة التعليمية والبحثية التي تقدمها.
 
وأشار رئيس جامعة دمنهور إلى التزام الجامعة بتنفيذ الرؤية الاستراتيجية للتعليم العالي، والتي تستهدف إتاحة التعليم والتدريب للطلاب بجودة عالية من خلال تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة عالية.
 
مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (1)
مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (1)

مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (2)
مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (2)

مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (3)
مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (3)

مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (4)
مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (4)

مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (5)
مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (5)

مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (6)
مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (6)

مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (7)
مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (7)

مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (8)
مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (8)

مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (9)
مشروعات جديدة فى جامعة دمنهور (9)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة