عامان على بوابة الخير والتنمية لكل مصرى.. التحالف الوطنى أول منصة تنسيقية لجهود المجتمع المدنى فى مصر.. سياسيون: وحد جهود التطوع وضمن وصول المساعدات للفئات الأكثر احتياجًا بناءا على قاعدة بيانات مدروسة ومنظمة

الجمعة، 15 مارس 2024 08:30 م
عامان على بوابة الخير والتنمية لكل مصرى.. التحالف الوطنى أول منصة تنسيقية لجهود المجتمع المدنى فى مصر.. سياسيون: وحد جهود التطوع وضمن وصول المساعدات للفئات الأكثر احتياجًا بناءا على قاعدة بيانات مدروسة ومنظمة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
كتبت ندى سليم - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مر عامان على تدشين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذى نجح في قلب الموازين وإحداث حراك حقيقي في العمل التنموي داخل مصر، فقد بات بمثابة منصة وحدت كافة المؤسسات والجمعيات الأهلية من أجل توصيل الدعم والرعاية المادية والاجتماعية لكل مستحق، من خلال قاعدة بيانات ضمت كافة الفئات الأكثر احتياجًا، والذى يضمن وصول تلك المساعدات لمستحقيها، حيث هدف التحالف في المقام الأول تنمية الإنسان وتغيير حياته للأفضل.

ولم يقتصر دور التحالف الوطني على المستوي المحلي فقط، فلم يدخر جهدًا في تخفيف المعاناة على الاشقاء داخل غزة، على مدار أشهر الحرب، من خلال إطلاق قوافل الإغاثة المحملة بكافة المواد الغذائية والدوائية، والمرابطة على معبر رفح لتمرير المساعدات رغم كافة التحديات الراهنة.

حزب المؤتمر: التحالف الوطني أداة حقيقية لتنمية المواطن المصري

وفي هذا السياق، قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، نجح في تقديم صورة إيجابية وناجحة في كيفية التنسيق والتعاون بين منظمات المجتمع المدني والحكومة، من أجل توسيع دائرة المستفيدين من المبادرات التنموية التي تستهدف توفير كافة الاحتياجات الغذائية والدوائية للمواطنين الأكثر احتياجا، فضلا عن الأنشطة الثقافية التي يقوم بها، لذا فقد نجح أن يكون أداة حقيقية لتنمية المواطن المصري.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، أن التحالف الوطني نجح في دعم منظومة شبكات الحماية الاجتماعية وبات ركن مهم فى عملية التنمية المجتمعية، مؤكدا أنه أطلق العديد من المبادرات التي تسهم في الارتقاء بالمواطن وتغيير حياته لنحو أفضل، كما أنه نجح في تعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية.

وأشاد بدور التحالف وقدرته في الوصول إلى أكبر عدد من المستحقين وهو ما أحدث نوعا من الحراك فى العمل الأهلى التنموى، وتشجيع كافة جمعيات المجتمع المدني لمواصلة تقديم كافة سبل الدعم وتوصيلها بشكل دقيق ومنظم ومدروس.

وكيل لجنة المشروعات بالنواب: التحالف الوطني بوابة الخير والتنمية ودوره لمساندة الشعب الفلسطيني تاريخي
 

في حين أكدت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لعب بدور كبير في عملية التنمية الشاملة التى تستهدف كل شبر في مصر، فلم يدخر التحالف الوطني جهدا في دعم منظومة شبكات الحماية الاجتماعية وتنفيذ كافة الأنشطة الخدمية للمواطنين ودعم ملايين المصريين.

وأوضحت هالة أبو السعد، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى أصبح بمثابة منصة تنسيقية لجهود المجتمع المدنى فى مصر، بعد أن نجح في ربط جمعيات العمل الأهلى وتوفير آلية للتنسيق بين أطراف العمل الأهلى والتنموى فى مصر، ليكون بوابة للخير والتنمية فى كل ربوع الجمهورية، من أجل تحقيق عدد من الأهداف التنموية التى تسعى إلى الارتقاء بالإنسان المصرى.

وأشارت إلى التحالف الوطنى نجح فى توصيل المساعدات إلى مستحقيها، وأما عن دوره من القضية الفلسطينة، فإن الدور الذى لعبه التحالف الوطني في توصيل المساعدات الإنسانية والغذائية، وتجهيز قوافل وشاحنات الإغاثة في وقت قياسي لاشقائنا داخل غزة، لا ينكره إلا جاحد، فما فعله من اجل تخفيف المعاناة الإنسانية على الشعب الفلسطيني دور هام لاينساه التاريخ.

عضو بـ "خارجية النواب": التحالف الوطني وحد جهود التطوع وضمن وصول المساعدات للفئات الأكثر احتياجًا

 

فيما أكدت النائبة أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي، نجح في وصول المساعدات لكافة الفئات الأكثر احتياجاً في كل بقعة بالوطن، الأمر الذى ساهم في زيادة دائرة المستفيدين.

وأوضحت "الجمال"، أن التحالف الوطني يعد ركن هام وقوي للتأكيد على التعاون بين المجتمع المدني والدولة من أجل تنفيذ خطة التنمية التي تستهدف الإنسان في المقام الأول، ومد المظلة الاجتماعية لكافة المواطنين من خلال تأسيس قاعدة بيانات موحدة لقرابة 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقا، بجانب أنه نجح في ربط جميعات المجتمع المدني وتوفير آليات محددة ومنظمة بينهم وبين الحكومة، وقد تبلور دوره في إطلاق العديد من المبادرات الهامة التي تهدف الدعم العينى والنقدى فقط من أجل توفير التمكين للمرأة والشباب، وتوفير المزيد من فرص العمل لهدف إخراج الأسر من دائرة الفقر، وتقديم خدمات للرعاية الطبية والغذائية.

ونوهت بأن التحالف الوطني بجانب دوره في دعم الفئات الأكثر احتياجًا، فإنه  وحد جهود التطوع، وجعل الشباب يتجمعون من أجل خدمة وطنهم وفقًا لرؤية منظمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة