رسائل مهمة للرئيس السيسى خلال تفقده مقر أكاديمية الشرطة فجر اليوم

الجمعة، 15 مارس 2024 01:04 م
رسائل مهمة للرئيس السيسى خلال تفقده مقر أكاديمية الشرطة فجر اليوم تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل استعرضت من خلالها مجموعة من أهم الأخبار العالمية والمحلية بدأت بتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مقرأكاديمية الشرطة فجر اليوم، حيث تابع سير العمل بالأكاديمية وتدريبات الطلاب ومستوى جاهزيتهم

وأثنى الرئيس السيسي على انضباط الطلاب وما اكتسبوه من مهارات وقدرات، مؤكدًا حرص الدولة على اختيار أفضل العناصر لحفظ أمن البلاد

وأجرى الرئيس السيسي حوارًا مع الطلبة المستجدين هنأهم فيه بالالتحاق بأكاديمية الشرطة وحلول شهر رمضان المبارك،؛ وتناول الأوضاع الإقليمية وما تفرضه من تحديات ومسؤوليات أمنية جديدة.

وقال الرئيس السيسى: إننا نحاول وقف نزيف الدم في قطاع غزة، ونسعى لإدخال أكبر حجم من المساعدات، محذرًا من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية

وأكد الرئيس السيسى، أننا نسعى إلى إيجاد فرصة حقيقية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة باعتراف دولي، مضيفًا:"حذرنا مسبقًا من اتساع الصراع في المنطقة بسبب ما يحدث فى غزة"

عالميا قالت وكالة اسوشيتد برس ان الولايات المتحدة انتهت من وضع اللمسات النهائية على مشروع قرار ستقدمه لمجلس الأمن بشان حرب غزة.. وهي الخطوة الأخيرة قبل طلب التصويت على النص الداعم للجهود الدولية لوقف اطلاق نار فوري والإفراج عن الرهائن المحتجزين..

 

وجاء في المسودة النهائية لمشروع القرار أنها تدعم بشكل لا لبس فيه الجهودَ الدبلوماسية الدولية لتنفيذ وقفٍ فوري ومستدام لإطلاق النار في إطار اتفاقٍ للإفراج عن الرهائن وللسماح بتعزيز السلام الدائم لتخفيف المعاناة الإنسانية..

ووفقا للتقرير لم يتضح على الفور التوقيت الذي ستطلب فيه الولايات المتحدة من مجلس الأمن المكون من خمس عشرة دولة التصويت على النص الذي جرى التفاوض عليه خلال الشهر الماضي، والقرار بحاجة إلى تأييد تسعِ دولٍ على الأقل وعدم استخدام حق "الفيتو" من الولايات المتحدة أو فرنسا أو بريطانيا أو روسيا أو الصين من أجل اعتماده..

وقد تجري الولايات المتحدة تعديلات إضافية على المشروع.

وعادة ما تحمي واشنطن إسرائيل في الأمم المتحدة، لكنها امتنعت مرتين عن التصويت، ما سمح للمجلس باعتماد قرارات تهدف إلى تعزيز إيصال المساعدات إلى غزة والدعوة إلى فرض هدن ممتدة في القتال.

محليا أكدت وزارة التربية والتعليم، الالتزام بمواعيد بدء امتحانات نهاية العام الدراسى لصفوف النقل والشهادات العامة، مشددة على أن الجداول التى سيتم وضعُها من قِبل المديريات التعليمية والإدارات سوف تراعي مواعيد بدء الامتحانات ونهايتها والإجازات الرسمية،،، وسيتم تحديد مواصفات امتحان نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وإرسالها إلى المديريات التعليمية والإدارات حتى يلتزم واضع الامتحان بهذه المواصفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة