العالم هذا المساء.. رئيس التشيك السابق يرقد في حالة صحية حرجة بعد خضوعه لعملية جراحية.. المغرب ينقذ 52 شخصا أثناء محاولة للهجرة غير المشروعة.. إعلام فلسطينى: شهيد و22 جريحا فى قصف الاحتلال منزلا فى حى التفاح

الجمعة، 15 مارس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. رئيس التشيك السابق يرقد في حالة صحية حرجة بعد خضوعه لعملية جراحية.. المغرب ينقذ 52 شخصا أثناء محاولة للهجرة غير المشروعة.. إعلام فلسطينى: شهيد و22 جريحا فى قصف الاحتلال منزلا فى حى التفاح
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 
 

رئيس تشيك السابق يرقد في حالة صحية حرجة بعد خضوعه لعملية جراحية

قالت السلطات التشيكية إن رئيس البلاد السابق، ميلوش زيمان، يرقد في حالة صحية حرجة لكن مستقرة، بعد عملية جراحية خضع لها بسبب تعرضه لجلطة دموية فى ساقه.

ونقل راديو "براغ الدولي" اليوم الجمعة عن متحدثة باسم المستشفى التى أجرى بها زيمان العملية الجراحية في وقت سابق الأسبوع الجاري بالعاصمة براغ قولها " إن المشكلة كانت تتعلق بمرض السكري الذي يعاني منه الرئيس السابق للبلاد، مضيفة أنه من غير الواضح المدة التي سيقضيها المريض في المستشفى لتلقي العلاج اللازم" .

تجدر الإشارة إلى أن زيمان (الذي يبلغ من العمر 79 عامًا) هو شخصية سياسية قيادية، وترأس العديد من الحكومات التشيكية كما أنه شغل منصب رئيس البلاد خلال الفترة بين عامي 2013 و2023.

 

 
 
 
 

البحرية الملكية المغربية تنقذ 52 شخصا أثناء محاولة للهجرة غير المشروعة

اعترضت وحدة لمراقبة الساحل تابعة للبحرية الملكية المغربية، اليوم الخميس، على بعد حوالي 33 كيلومترا جنوب غرب مدينة طرفاية المغربية، قاربا على متنه 52 شخصا، أثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير مشروعة عبر المسالك البحرية للهجرة، بينهم 5 نساء، يتحدرون من بلدان إفريقيا، جنوب الصحراء، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.

وذكر بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات الضرورية قبل نقلهم إلى ميناء طرفاية، وتسليمهم لسلطات الأمن المختصة.

 

 

 

إعلام فلسطينى: شهيد و22 جريحا بقصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا فى حى التفاح

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن وسائل إعلام فلسطينية قالت بإن هناك شهيد و22 جريحا بقصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة