معلومة رقمية.. 7 بطولات عالم تزين مسيرة نور الشربينى فى الاسكواش

الخميس، 14 مارس 2024 04:00 ص
معلومة رقمية.. 7 بطولات عالم تزين مسيرة نور الشربينى فى الاسكواش نور الشربينى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزخر الرياضة بشكل عام بالعديد من المعلومات الرقمية، التي تحمل معانى مختلفة، بعضها يندرج تحت خانة الإنجازات والبعض الآخر تحت خانة القوانين الدولية لتنظيم الألعاب المختلفة.
 
تعتبر البطلة المصرية نور الشربيني، واحدة من أساطير الاسكواش على مستوى اللاعبات المصريات وكذلك على المستوى العالمي، في ظل أدائها المتميز وتصدرها التصنيف العالمي .
 
وحققت البطلة المصرية نور الشربيني رقماً قياسياً جديداً بعد تتويجها بالنسخة الأخيرة من بطولة العالم، عقب الفوز فى المباراة النهائية على مواطنتها نوران جوهر، وتعد هذه المرة السابعة التي تحصد فيها نور الشربيني لقب بطولة العالم للاسكواش، والخامسة على التوالي للبطلة المصرية.
 
 وتمتلك نور الشربينى عدداً قياسياً من التتويج ببطولة العالم، قبل النسخة الأخيرة، حيث سبق وتوجت بـ 6 ألقاب فى مواسم: 2015، 2016، 2018-2019، 2019-2020، 2020-2021، و2022ـ2023، قبل أن تضيف لقبها السابع.
 
وأصبحت البطلة المصرية نور الشربيني تشكل خطراً على الأسطورة الماليزية نيكول ديفيد، التى توجت ببطولة العالم لسيدات الاسكواش 8 مرات فى تاريخها قبل اعتزال اللعبة، وما زالت نور الشربيني أمامها الكثير لتقدمه فى اللعبة وتسجل أرقاماً قياسية جديدة.
 
وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش PSA التصنيف الجديد فى شهر مارس الجاري، وحافظت نور الشربيني لاعبة سبورتنج على صدارة تصنيف السيدات للأسبوع الـ28 على التوالي والـ 238 فى تاريخها، بينما استقرت هانيا الحمامي في الوصافة، ونوران جوهر في المركز الثالث، وتقدمت نور الطيب مركزين لتستقر في التصنيف السادس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة