لجنة الانتخابات الروسية: 12 مليون هجوم سيبرانى على الحملة منذ انطلاقها

الخميس، 14 مارس 2024 11:12 ص
لجنة الانتخابات الروسية: 12 مليون هجوم سيبرانى على الحملة منذ انطلاقها هجوم الكترونى ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رئيسة اللجنة المركزية الروسية للانتخابات، إيلا بامفيلوفا، تعرض موقع اللجنة لـ 12 مليون هجوم سيبرانى منذ بداية الحملة الانتخابية الرئاسية.

وقالت بامفيلوفا - في تصريحات اليوم الخميس، بشأن الاستعداد للتصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية - : "إن 12 مليون هجمة سيبرانية قد شنت على اللجنة المركزية الروسية للانتخابات"، مشيرة إلى أن لديها تصور عما سيحدث خلال الأيام الثلاثة للتصويت. 

وأضافت رئيسة اللجنة المركزية الروسية للانتخابات:" أن نحو مليوني ناخب أدلوا بأصواتهم مبكرا في الانتخابات الرئاسية الروسية"، مُتهمة الدول الغربية بانتهاك حقوق المواطنين الروس وفرض قيود عليهم في التصويت على أراضيها.

وأضافت بامفيلوفا: "في الدول الغربية هناك انتهاك لحقوق المواطنين الروس العاديين غير مسبوق، بما في ذلك القيود المفروضة على حقوق التصويت".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد دعا - في وقت سابق من اليوم - إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الفترة 15 ــ 17 مارس الجاري، مشددا على أن مصير بلاده لا يحدده إلا مواطنوها، معتبرا أن كل صوت في الانتخابات الرئاسية له قيمة وأهمية.

وتعقد الانتخابات الرئاسية الروسية خلال الفترة (15 - 17) مارس الجاري، حيث سيتم تنصيب الرئيس المنتخب في 7 مايو المقبل وذلك لمدة 6 سنوات،

ويتنافس على هذا المنصب أربعة مرشحين هم: الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، ورئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي ليونيد سلوتسكي، وعضو الحزب الشيوعي الروسي رئيس لجنة مجلس الدوما لتنمية الشرق الأقصى والقطب الشمالي نيكولاي خاريتونوف، وعضو حزب الشعب الجديد ونائب رئيس مجلس الدوما فلاديسلاف دافانكوف.

وفى وقت سابق، دعا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، المواطنين إلى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى غدًا ولمدة 3 أيام.

وقال بوتين، في خطاب بالفيديو، نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الخميس، "نحتاج إلى تأكيد تماسكنا وتصميمنا على المضي قدمًا معًا..كل صوت له أهميته..ولهذا السبب أدعوكم إلى ممارسة حقكم في التصويت الأيام الثلاثة المقبلة". 

وأضاف "نحن جميعًا شعب روسيا المتعدد الأعراق نشكل عائلة كبيرة..نحن قلقون بشأن بلدنا ونعتني بها ونريدها أن تكون ثرية وقوية وحرة ومزدهرة، ونريد مستويات المعيشة والرخاء".

وتابع "سنفعل كل شئ بالطريقة التي نريدها، لذا أطلب منكم المشاركة في التصويت والتعبير عن موقفكم المدني والوطني والإدلاء بصوتكم لمرشحكم، المرشح الذي اخترتموه من أجل مستقبل ناجح لوطننا الحبيب روسيا".

وأردف قائلًا "أنتم فقط أيها المواطنون الروس يمكنكم أن تقرروا مستقبل الوطن.. وأؤكد أن المصدر الوحيد للسلطة في بلادنا هو الشعب، وهذا هو البند القانوني الرئيسي المنصوص عليه في الدستور الروسي".

وأشار إلى أن الناس لن يدلوا بأصواتهم فحسب بل سيعلنون إرادتهم ومساعيهم ومشاركتهم الشخصية في مواصلة تنمية روسيا لأن الانتخابات هي خطوة نحو المستقبل.

وتعقد الانتخابات الرئاسية الروسية خلال الفترة (15 - 17) مارس الجاري، حيث سيتم تنصيب الرئيس المنتخب في 7 مايو المقبل وذلك لمدة 6 سنوات، ويتنافس على هذا المنصب أربعة مرشحين هم: الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، ورئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي ليونيد سلوتسكي، وعضو الحزب الشيوعي الروسي رئيس لجنة مجلس الدوما لتنمية الشرق الأقصى والقطب الشمالي نيكولاي خاريتونوف، وعضو حزب الشعب الجديد ونائب رئيس مجلس الدوما فلاديسلاف دافانكوف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة