صور.. العالم هذا المساء.. جرحى ومفقودون نتيجة الاحتلال الإسرائيلي الجوية على دير البلح.. تجهيزات لخدمة المعتمرين فى مسجد "ميقات ذى الحليفة" بالمدينة المنورة.. مصممة بريطانية تنفذ أزياء من جلود الأسماك

الخميس، 14 مارس 2024 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. جرحى ومفقودون نتيجة  الاحتلال الإسرائيلي الجوية على دير البلح.. تجهيزات لخدمة المعتمرين فى مسجد "ميقات ذى الحليفة" بالمدينة المنورة.. مصممة بريطانية تنفذ أزياء من جلود الأسماك
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

جرحى ومفقودون نتيجة الغارات الجوية على دير البلح

 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة ومستمرة على دير البلح، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين، معظمهم من النساء والأطفال، وعدد كبير من المفقودين تحت ركام المنازل المدمرة نتيجة الغارات والقصف المدفعي العنيف التى استهدف منازل للمدنيين جنوب قطاع غزة 

 

 

آثار الدمار فى دير البلح
آثار الدمار فى دير البلح
استهداف المنازل والمدنيين
استهداف المنازل والمدنيين
أطفال وسط الركام
أطفال وسط الركام
الدمار فى دير البلح
الدمار فى دير البلح
أنتشال جثث الشهداء
أنتشال جثث الشهداء
تدمير منزل عائلة الأطرش
تدمير منزل عائلة الأطرش

تجهيزات لخدمة المعتمرين فى مسجد "ميقات ذى الحليفة" بالمدينة المنورة

خدمات تنظيمية متكاملة تُقدم لضيوف الرحمن تقدم فى مسجد "ميقات ذي الحليفة" بالمدينة المنورة، خلال شهر رمضان، حيث تتوافد عليه أعداد غفيرة من المعتمرين وبشكل يومي، قبيل توجههم إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

 

ويُعد "ميقات ذى الحليفة" من أبرز المواقع التاريخية بالمدينة المنورة؛ كونه أحد المواقيت التى حددها الرسول -عليه الصلاة والسلام- لأهل المدينة والمحرمين من غير أهلها المارّين بها، ويقع على الجانب الغربي لوادي العقيق، ويبعد عن المسجد النبوي قرابة 14 كيلومترًا. وفق"واس".

 

تشمل الخدمات المقدمة، خدمات الإرشاد والتوعية والتوجيه، وتوفير العربات للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، والإشراف على تنظيم توزيع سُفَر إفطار الصائمين في ساحة الجامع قبل موعد الإفطار، ومتابعة توفير سقيا المياه والأغذية في قسمي الرجال والنساء، والحفاظ على نظافة المكان، إلى جانب الخدمات الأمنية التي تُعنى بانسيابية حركة السير في محيط الجامع والطرق المؤدية إليه، وتنظيم اصطفاف الحافلات.

 
المدينة المنورة 1
المدينة المنورة 
المدينة
المدينة

مصممة بريطانية تنفذ أزياء من جلود الأسماك

تصنع إيزابيلا تايلور، التى تعرف باسم إيزاب، فساتين من جلد أسملك السلمون، قائلة إن الاستدامة هى إحدى أولوياتها  القصوى، وتزور الشابة البريطانية تجار الأسماك والمصانع لجمع الجلد الذى كان من الممكن التخلص منه لإنشاء تصميماتها غير التقليدية.
 

وقالت تايلور "الاستدامة هى الشيء الوحيد الذى أهتم به - والسبب الوحيد الذى جعلنى أواكب الموضة هو المساعدة فى أن أكون مستدامة"، وفقا لصحيفة نيويورك بوست، وأضافت: "إذا لم تكن مستدامة، فلن أشعر بالرضا عنها،  إنها تضيف إلى جمال الموضة".

وتصنع تايلور نسيجها المريب عن طريق تنظيف جلد كل الأسماك، وتقوم بعد ذلك بإزالة القشور من كل سمكة، وتسمير الجلد وصبغه.

 
أحد التصميمات
أحد التصميمات
تصميم
تصميم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة