ريال مدريد الكبير أوى فى تاريخ دوري أبطال أوروبا.. الملكى الأكثر تتويجا بلا منازع

الخميس، 14 مارس 2024 09:30 ص
ريال مدريد الكبير أوى فى تاريخ دوري أبطال أوروبا.. الملكى الأكثر تتويجا بلا منازع ريال مدريد الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسمت الأندية الأوروبية التأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وعلى رأسها الغائبون منذ فترة بعيدة مثل برشلونة الإسباني وأرسنال الإنجليزي، بالإضافة إلى مانشستر سيتي حامل اللقب وريال مدريد الأكثر تتويجًا بالبطولة.

ريال مدريد .. الكبير أوي فى دوري أبطال أوروبا
 

ويملك ريال مدريد مسيرة طويلة من الانجازات فى تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ أن العلاقة بين الملكي وبطولة ذات الأذنين قصة حب لا تنتهي، كون أن بطل إسبانيا هو الفريق الأكثر تتويجاً باللقب بواقع 14 لقبا بداية من أول 5 ألقاب من 1956 إلى 1960 ونهاية ببطولة 2022.

أخبار ريال مدريد
 

ويسعى ريال مدريد إلى استعادة لقبه المفضل خلال النسخة الحالية، خصوصا أن آخر لقب حصل عليه كان عقب فوزه ببطولة موسم 2021-2022، على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في مباراة استضافها "ستاد دو فرانس" في باريس.

ريال مدريد ودوري أبطال أوروبا.. قصة عشق لا تنتهي

ويعد الملكي الفريق الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال الأوروبي برصيد 14 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا
 

انتهت منافسات دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2024/2023، أمس الأربعاء، على أن تقام قرعة ربع النهائي ، بالإضافة إلى قرعة نصف النهائي والنهائي، وذلك يوم الجمعة الموافق 15 مارس الجاري.

تأتي قائمة الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا على النحو التالي :

ريال مدريد 14

ميلان 7

بايرن ميونيخ 6

ليفربول 6

برشلونة 5

 أياكس 4

إنتر ميلان 3

مانشستر يونايتد 3.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة