تليفزيون اليوم السابع يستعرض جولة فى أهم الأخبار.. "فيديو"

الخميس، 14 مارس 2024 12:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض جولة فى أهم الأخبار.. "فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها جولة فى أهم الأخبار.

 

وتابعت التغطية الخاصة إنه لازالت الفرصة قائمة أمام المصريين بالخارج الراغبين في استيراد سيارة شخصية ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج، وذلك بعد مد المبادرة حتى 28 ابريل المقبل ، حيث تعتبر هذه المبادرة واحد من أهم المبادرات والتي عملت وزارة الهجرة على إطلاقها .

المبادرة تستهدف تلبية احتياجات المصريين بالخارج، وتعزيز ارتباطهم بالوطن وتقديم الدعم بالتواصل المستدام والفاعل معهم بكافة أنحاء العالم، ويجب على الراغبين فى استيراد سيارة سرعة التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمبادرة، لاقتناص هذه الفرصة الحالية.

ويمكن للمصريين بالخارج استكمال إجراءات التسجيل للمصريين الذين سجلوا في المبادرة ولم يتمكنوا من استكمالها لأي سبب كان حتى لو انتهت مبادرة المصريين في الخارج.

وإلى وزارة التربية والتعليم، حيث أكدت على أن أسئلة الثانوية العامة المقالية ستكون الإجابة عنها قصيرة لتناسب طبيعة التصحيح الإلكترونى لهذه الأسئلة، موضحة أن الأسئلة المقالية تمثل 15% في كل مادة.

وشددت على أن تكون امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل، ويتم مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، كما شدد الدكتور رضا حجازي أيضا على ضرورة أن تكون الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية موزعة على خطوات الحل وليس على الناتج النهائى فقط، ووضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الاجابات المحتملة.

وإلى وزارة الصحة حيث قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم تنظيم آليات عمل الوحدات الصحية والمراكز الطبية والوحدات الصحية على أن تعمل طوال شهر رمضان من 9 إلي 2 مساء بينما مبادرة تطوير خدمات الرعاية الصحية فى 251 منشأة ابتداء من يوم 10 رمضان وتابع : مبادرة فحص المقبلين على الزواج تعمل من الساعة 8 وحتى 10.30 مساء بمعدل مركزين فى كل ادارة بالاضافة للمواعيد الرسمية للمبادرة وذلك تيسيرا على المقبلين على الزواج فى استخراج اوراقهم .

رياضيا يلتقي فريق ليفربول ضد سبارتا براج في تمام العاشرة من مساء اليوم الخميس على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

وانتهت مباراة الذهاب بين فريق ليفربول ضد سبارتا براج بفوز الريدز 5-1 في المواجهة التي أقيمت الأسبوع الماضي والتي حشهدت مشاركة الدولي المصري محمد صلاح في الربع الأخير من الشوط الثاني للقاء بعد التعافي من الإصابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة