مسلمون ومسيحون إيد واحدة فى تجهيز موائد رمضان وتعبئة 1000 وجبة

الأربعاء، 13 مارس 2024 07:22 م
مسلمون ومسيحون إيد واحدة فى تجهيز موائد رمضان وتعبئة 1000 وجبة أصغر المتطوعين في مائدة كفر الشيخ
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع، الإعداد لمائدة الرحمن الأكبر والأشهر بمحافظة كفر الشيخ، والتى تقدم 1200 وجبة، وتستمر فى تقديم الوجبات، منذ 15 سنة كاملة، كما رصدنا تجهيز الوجبات، وإعدادها، بمشاركة كافة الأعمار السنية من الأطفال والشباب، متبرعين للمشاركة فى إعداد الوجبات.

قال أحمد زكى، المشرف على المائدة، إن هذه المائدة مستمرة منذ 15 سنة، يشارك فى إعدادها شباب محبين للعمل التطوعى، لنضرب للشباب مثالاً للعطاء دون مقابل، مؤكداً أن تلك المجموعة من الشباب تهوى العمل التطوعى لم تجمعهم مصلح خاصة ولكن راحة نفسية، مشيراً إلى أنهم يشعرون بحالة من الرضا عقب الانتهاء من الإفطار اليومى.

وأضاف ذكى، لـ"اليوم السابع" تعودنا على إقامة المأدبة سنوياً بمشاركة شباب ومتطوعين، وطباخ ووالدته لاينتمون لأحزاب سياسية ولا منظمات من بينهم المسلمون والمسيحون، مؤكداً أن هؤلاء الشباب يجدون اللذة والمتعة فى هذا العمل الجماعى.

وأكد أحمد عبدالعليم، أحد المتطوعين، تبدأ التجهيزات من الساعة الـ9 صباحا، ويتم تغليف الوجبات بدء من الساعة 4 عصراُ، ويشارك فى الإعداد الكبار والصغار، وهم يرتدون الجونتات، للتأكد من تقديم وجبات نظيفة لضيوف الرحمن.

 وقال أحمد التبع، أحد المتطوعين، تقدم الوجبات للمحتاجين، كما تقام مائدة رحمن بالحديقة أمام مجلس مدينة كفر الشيخ، لاستقبال حوالى 280 من ضيوف الرحمن، وبقية الوجبات توزع على المحتاجين ودور الأيتام، ودور المسنين، والمغتربين وغيرهم.

وأكد سمر جورج، أنه سعيد بالمشاركة فى تلك المائدة، مشيراً إلى أن المائدة تعد 1200وجبة يومياً وأحياناً تزيد الأعداد ، مؤكداً أن المتطوعين فى إعداد الوجبات، يعملون جاهدين على بذل كل ما يستطيعون لخدمة الصائمين.

 أحمد التبع أحد المتطوعين

أحمد التبع أحد المتطوعين

 

أصغر المتطوعين في مائدة كفر الشيخ
أصغر المتطوعين فى مائدة كفر الشيخ

 

 

تعدد مشاركات الشباب
تعدد مشاركات الشباب

 

 

لحمه وبسلة وجزر
لحمه وبسلة وجزر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة