البداية من 11 رمضان.. إنشاد دينى وعروض حكى فى مركز جمال عبد الناصر

الثلاثاء، 12 مارس 2024 03:00 ص
البداية من 11 رمضان.. إنشاد دينى وعروض حكى فى مركز جمال عبد الناصر مركز جمال عبد الناصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم مركز جمال عبد الناصر الثقافى، بالإسكندرية، التابع لصندوق التنمية الثقافية، العديد من العروض الفنية والأنشطة الثقافية، خلال الشهر رمضان الكريم، بشكل مجانى، وتبدأ فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

وتبدأ الأنشطة بداية من يوم 21 مارس الموافق 11 رمضان، حيث يتم عرض حكى وغناء "اهل الخطوة" كتابة وأشعار ميسرة صلاح الدين ومن إخراج محمد نجله.

كما يقام يوم الخميس يوم 28 مارس الموافق 18 رمضان، أمسية فى رحاب الشهر الفضيل وإنشاد دينى للمنشد ناجى عز الدين.

ويقام يوم الخميس 4 أبريل الموافق 25 رمضان عرض حكى وغناء أهل الخطوة فى استضافة متحف الفنون الجميلة بمحرم بك.

جدير بالذكر، أنه تقرر تحويل منزل والد الزعيم جمال عبد الناصر، إلى مركزا ثقافيا يشع ضوءه لينير وجه عروس المتوسط بالثقافة والفنون والاداب والتنوير.

يقع مركز جمال عبد الناصر الثقافى على مساحة 380 مترا، فى شارع قنواتى المتفرع من شارع مصطفى كامل بمنطقة باكوس – وهى من أعرق وأقدم مناطق الإسكندرية وأعلاها من حيث الكثافة السكانية.

ويضم المركز مكتبة تحوى آلاف الكتب، فى مجالات عديدة، ومكتبة سمعية بصرية تحوى مجلدات لصور مراحل حياة الزعيم من الطفولة إلى التعليم والزواج وقيادة الثورة إلى الحكم، والكتب التى دونها وهى عبارة عن أربعة كتب، كما تشمل أفلام تسجيلية عن فترة حكمه والعديد من الوثائق الهامة والمجموعة الكاملة لخطب وتصريحات الرئيس جمال عبد الناصر، أن الهدف الأساسى للمركز هو كونه مكتبة عامة تقدم أنشطة ثقافية متنوعة، لكل سكان الإسكندرية، وبخصوصا سكان المناطق المحيطة بالمركز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة