إبداع أحمد عيد فى الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين

الثلاثاء، 12 مارس 2024 01:00 م
إبداع أحمد عيد فى الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين الفنان أحمد عيد في مسلسل الحشاشين
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الفنان أحمد عيد شخصية " زيد بن سيحون " في مسلسل الحشاشين وظهر أحمد عيد في الحلقة الأولي مبدعا بمعني الكلمة في أدائه التمثيلي ومتقنا لدوره مستخدما كل أدواته كممثل، فقد صنع للشخصية نبرة صوت ولغة جسد، وهكذا هو الممثل العبقري الذي يصنع تاريخا وتفاصيل للشخصية التي يقدمها خاصة أنها شخصية تاريخية ولكن لم نراها ولكن قرأنا عنها فقط، واعتقد أنه سيكشف جوانبا كثيرة من إبداعه كممثل في الحلقات المقبلة في شخصية جديدة عليه وبعيدة تماما عن الكوميديا التي عرف بها في السينما وفي أفلامه التي قدمها . 

وكانت قد شهدت الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين استعراض تاريخ الدولة الإسلامية منذ البداية حتى ظهور حسن الصباح في القرن الـ11، ومع ضعف الخلافة العباسية التي كانت تحكم نص الكرة الأرضية كثرت الفِرق والأفكار والمذاهب، والتي  كان منها الباطنية، والتي ظهر فيها الرجل الأخطر وهو حسن الصباح الذى يجسد شخصيته كريم عبد العزيز.

وشهدت الحلقة ظهور مبعوث من ملك فرنسا يطلب من حسن الصباح الولاء لملك فرنسا، إلا أن أحمد عيد الذى يلعب دور الذراع اليمنى لـ حسن الصباح بادره بجملة: "قلعة الموت ولاؤها لسيدها فقط".

وظهر حسن الصباح ليرد على سخرية المبعوث بسؤال لأحد جنود الحشاشين: "أنت تعمل أي حاجة فداء الدعوة" ليذهب الجندي لأعلى القلعة ويقول: "روحي فدا صاحب مفتاح الجنة" ملقياً نفسه إلى الموت، لتظهر بذلك مدى قوة حسن الصباح في سيطرته على أتباعه وجنوده.

واستعرضت الحلقة طفولة حسن الصباح، وكيف علمته أمه الحروف النورانية؟، كما شهدت الحلقة إصدار "حسن الصباح" أمرا لزيد "أحمد عيد" لقتل المؤذن طالما علم بشخصيته الحقيقية، وهو ما حدث في نهاية المسلسل، حينما قام بالفعل بالذهاب إلى منزل المؤذن وقتله هو وزوجته.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة