أخبار مصر.. الرئيس السيسى يوجه بمواصلة جهود التوسع فى الاستثمار بالموارد البشرية

الثلاثاء، 12 مارس 2024 06:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى يوجه بمواصلة جهود التوسع فى الاستثمار بالموارد البشرية الرئيس السيسى خلال الاجتماع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الأخيرة الماضية مجموعة من الاخبار الهامة على رأسها توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواصلة الجهود الرامية للتوسع في الاستثمار في الموارد البشرية المصرية، والعمل على استكشاف واستغلال كافة الفرص التنموية المتاحة، وتوجيه الاستثمارات بما يحقق أعلى العوائد للمواطنين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات العمل بعدد من ملفات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومن بينها أبرز ملامح الخطة الاستثمارية للدولة للعام المالي القادم 2024/2025، ومتابعة ما تم تنفيذه في خطة العام المالي الحالي 2023/2024، وأهم القطاعات ذات الصلة بتنفيذ الخطة، والتي تعطي الأولوية بشكل أساسي لتنمية المورد البشري من خلال التركيز بصفة خاصة على قطاعي الصحة و التعليم.. وفيما يلى موجز لأهم الأخبار.


 

طقس غد.. ارتفاع درجات الحرارة بجميع الأنحاء والعظمى بالقاهرة 27 درجة
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

القاهرة الإخبارية: الجيش السودانى يعلن السيطرة على مقر الإذاعة والتليفزيون
 

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن القوات المسلحة السودانية الثلاثاء، أعلنت سيطرتها الكاملة على مقر الهيئة القومية للإذاعة والتليفزيون.

 

الجيش الأمريكى يعلن مشاركة 500 جندى فى بناء رصيف بحرى بغزة
 

أعلن الجيش الأمريكي، أن نحو 500 جندي سيشاركون في عملية بناء الرصيف البحري في غزة، مؤكدا، أن قواته ستظل هناك حتى يقال لها إن المهمة انتهت.

أضاف الجيش الأمريكي، سنقيم الرصيف البحري في غزة دون أن يكون لدينا أي جنود على الأرض، مشيرا إلى أن المدة الكاملة لانتقال وإقامة الرصيف البحري ستكون نحو 60 يوما، وبعدها سنكون قادرين على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

في غضون ذلك، اعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي بإصابة 3 عسكريين في معارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، نقلا عن القاهرة الإخبارية.


 

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان على غزة لـ31184 شهيدا و72889 مصابا
 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31184 شهيدا و72889 مصابا منذ 7 أكتوبر، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

 

أضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 72 شهيدا و129 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

ودعت بلجيكا إلى وقف فوري لإطلاق نار مستدام في غزة وتؤكد أن القطاع يعاني كارثة إنسانية، مؤكدة أن قطاع غزة يواجه تهديدا بالمجاعة وسوء التغذية.


 

الأهلى يواجه سيمبا التنزانى فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.. و الزمالك يواجه مودرن فيوتشر فى ربع نهائى الكونفدرالية  
 

أسفرت قرعة الدور ربع النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا عن مواجهة الأهلى لفريق سيمبا التنزانى فى دور ربع النهائى، والتى أقيمت بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

 

تقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا 2024 أيام 29 ، 30 ، 31 مارس، أما مباريات الإياب فتقام يومي 5 ، 6  ، 7 أبريل، بينما تقام مباريات ذهاب دور نصف النهائي أيام 19 و20 أبريل، وموعد مباريات الإياب هو 26 أو 27 من شهر ابريل، أما النهائي فيقام يومي 19 و26 مايو 2024 ذهاب وإياب.

 

وأسفرت قرعة ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية الافريقية، التي تٌسحب مراسم القرعة الخاصة بها بمقر الاتحاد الأفريقي عن مواجهة الزمالك مع نظيره مودرن فيوتشر فى دور الثمانية.

 

ومن المقرر أن تقام  مباريات ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية، يوم 31 مارس الجاري، على أن تقام مباريات الإياب يوم 7 أبريل المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة