مسلسل لحظة غضب.. عقوبة الاعتداء على الزوج بعد ضرب صبا مبارك لزوجها

الثلاثاء، 12 مارس 2024 04:12 م
مسلسل لحظة غضب.. عقوبة الاعتداء على الزوج بعد ضرب صبا مبارك لزوجها الفنانة صبا مبارك
كتب - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاولت يمنى وتلعب دورها الفنانة صبا مبارك، السيطرة على خوفها وقلقها أمام عائلة زوجها شريف ويجسده محمد فراج خلال أحداث الحلقة الثانية من مسلسل لحظة غضب، والذى يعرض حصريا على منصة watch it، وأبلغتهم أنه تركها يوم عيد ميلادها للعمل، ولكنها فى الحقيقة ضربته على رأسه ووضعته فى مكان بالمطبخ وطلبت منهم عدم انتظاره والاحتفال بعيد ميلادها، وظلت تبكى ولكنها تماسكت أمام مروان الطفل آدم النحاس نجل مصطفى محمد شاهين شقيق محمد فراج والذي كان سيكشف سر صبا مبارك ولكنها طلبت منه عدم الكلام.
 
وتتضمن المادة 240 من قانون العقوبات على عقوبة رادعة للجرح والإيذاء والضرب، إذا تم إثبات تعرض الزوج للعنف من قبل زوجته وتوفرت التقارير الطبية والشهود، تتراوح العقوبة في هذه الحالة بين سنتين وخمس سنوات من السجن.
 
وإذا كان العنف أو الجرح قد تم بسبب تصميم مسبق أو ترصد، فقد تصل العقوبة إلى الأشغال الشاقة لمدة تتراوح بين ثلاث سنوات وعشر سنوات، بالإضافة إلى ذلك، يحق للزوج الحصول على تعويض مادي عن الأضرار المادية التي لحقت به نتيجة الإصابة بعاهة دائمة.
 
وتنص المادة 240 على أنه "كل من أحدث بغيره جرحاً أو ضرباً نشأ عنه قطع أو انفصال عضو أو فقد منفعته أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين أو نشأ عنه أي عاهة مستديمة يستحيل برؤها يعاقب بالسجن من ثلاث سنين إلى خمس سنين. أما إذا كان الضرب أو الجرح صادراً عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالسجن المشدد من ثلاث سنين إلى عشر سنينويضاعف الحد الأقصى للعقوبات إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي".
 
ويحق أيضًا للأزواج رفع دعوى تعويض على الطرف الآخر في العديد من الحالات، يمكن للزوج رفع دعوى تعويض على زوجته إذا لحق به أي ضرر بسببها، وفي حالة إثبات تعرض الزوج للضرب من قبل زوجته، يحق للزوج الحصول على تعويض مادي كتعويض عن الضرر الذي تسبب فيه.
 
وإذا قدمت الزوجة ادعاءً بأن الزوج تسبب لها في الضرر دون أن تتمكن من تقديم شهود أو وثائق تثبت صحة ادعائها، يحق للزوج رفع دعوى تعويض مادي ضدها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة