الحشاشين الحلقة 2.. كريم عبد العزيز يلتقى فتحى عبد الوهاب لأول مرة

الثلاثاء، 12 مارس 2024 09:45 م
الحشاشين الحلقة 2.. كريم عبد العزيز يلتقى فتحى عبد الوهاب لأول مرة مسلسل الحشاشين الحلقة 2
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الحلقة الـ 2 من مسلسل الحشاشين باجتماع الثلاثى كريم عبد العزيز (حسن الصباح) وفتحي عبد الوهاب (نظام الملك)  مع نيقولا معوض (عمر الخيام) وهم يتحدثون حول أمور عديدة، قبل أن يقطع جلسته خبر من قائد الحرس الذى يخبر نظام الملك بمقتل مأذون أصفهان، وهو ما أثار حوارا بين الثلاثى حول اندهاش عمر الخيام لمقتل رجل مأذون لا حول له ولا قوة، وذهبت الشكوك كلها إلى الباطنية وأفرادها ممن يعيشون فى السر، بعد ذلك ينتقل كريم عبد العزيز إلى منزله ليطمئن على أحمد عيد ( زيد ) الذى هرب من قبضة جنود الوالى بمساعدة زوجة حسن الصباح ( ميرنا نور الدين).
 
واستكملت الحلقة إثارتها بسفر كريم عبد العزيز ( حسن الصباح ) إلى القاهرة مع زوجته، ليقصدوا زيارة المستنصر بالله، ويجدوا القاهرة فى أصعب فتراتها الزمنية بسبب الشدة المستنصرية، التى تضطر صيادين  لخطف الأطفال لأكلهم إن لزم الأمر بسبب المجاعة وانخفاض منسوب النيل.
 
وكانت الحلقة 1 من مسلسل الحشاشين أمس سلطت الضوء على استكمال علاقة حسن الصباح (كريم عبد العزيز) وزيد بن سيحون (أحمد عيد)، بعدما أظهرت كيف تطورت صداقتهما بعد إنقاذ حسن الصباح للأخير من القتل، ثم أخذه معه إلى ابن العطاش في معقله بناء على طلب الصباح من زيد بن سيحون ثم ذهابهما ومقابلتهما معاً في مشهد مميز بايعه فيه على السمع والطاعة.
 
وتطورت الحلقة 1 من مسلسل الحشاشين إلى كشف أحمد عيد عن هويته، وأنه من الفرقة الباطنية التي تحاول استمالة شخصيات في المجتمع مثل مؤذن المدينة، بعدما قام بخدمته لمدة عام كامل بدون أجر، إلا أنه رفض ذلك.
 
بعد ذلك يخبر كريم عبد العزيز زيد الذى يلعب دوره أحمد عيد بضرورة قتل المؤذن طالما علم بشخصيته الحقيقية، وهو ما حصل نهاية المسلسل حينما قام بالفعل بالذهاب إلى منزل المأذون وقتله هو وزوجته.
 
كما أبرزت الحلقة الـ 1 من مسلسل الحشاشين علاقة الثلاثي عمر الخيام، حسن الصباح، ونظام الملك بعدما جلسوا سوياً في مشهد بديع، أظهر متانة صداقتهم وكيف تعاهدوا على المصحف بأنهم حالة وصول أياً منهم إلى مبتغاه والترقى في حياته سيأخذ بيد الآخرين، وذلك بناء على رغبة حسن الصباح الذى أخبرهم بذلك وهو ما حصل بالفعل بتعاهدهم.

للمزيد من أخبار مسلسلات رمضان عبر بوابة دراما رمضان اضغط هنا

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة