وزارة البيئة تستعين بمكتب استشارات دولى لدراسة جودة مياه بحيرة البرلس

الإثنين، 11 مارس 2024 09:56 ص
وزارة البيئة تستعين بمكتب استشارات دولى لدراسة جودة مياه بحيرة البرلس الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتبت ـ منال العيسوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة أعدت رؤية متكاملة لتطوير بحيرة البرلس فى محافظة كفر الشيخ، مؤكدة أنه  تم تكليف مكتب استشاري دولي لاعداد دراسة متكاملة حول  جودة المياه ودورانها ومسارات وكذلك أعماق القنوات الشعاعية، إضافة لرصد سرعة التيارات المائية والاتزان المائي فى البحيرة.
 
وأوضحت وزيرة البيئة  فى تصريحات خاصة، أن هذه الدراسة ستكون من خلال نظم النمذجة البيئية الرياضية، وطبقا للمعايير البيئية لتكاثر الأسماك المستهدفة داخل البحيرات، إضافة إلى عدة إجراءات للرصد البيئي للتنوع البيولوجي والنظم الايكولوجية للبحيرات، اللازمة قبل وأثناء وبعد تنفيذ أعمال التطوير.
 
وأشارت وزيرة البيئة، إلى أنه سيتم أيضا رصد الأعمال اللازمة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية للبحيرة، كما سيتم دراسة الأثر البيئى للتطوير على سكان المنطقة. 
 
جدير بالذكر، أنه بحيرة البرلس أحد المحميات الطبيعية، وتعد ثاني أكبر البحيرات الطبيعية في مصر من حيث المساحة، حيث تم إعلانها بقرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 14444 لعام 1998 والمعدل بقرار رئيس الوزراء رقم 330 لعام 2018، وذلك للأهمية البيئية والاقتصادية للبحيرة، والتزامات مصر الدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة