مدفع دراما المتحدة اضرب.. الشركة تنتج خلطة فنية تمزج التاريخي والكوميدي.. أعمال فنية تستهدف النهوض بوعي النشء.. وسياسيون وبرلمانيون: المتحدة للخدمات الإعلامية أعادت القوة الناعمة المصرية للريادة

الإثنين، 11 مارس 2024 01:00 م
 مدفع دراما المتحدة اضرب.. الشركة تنتج خلطة فنية تمزج التاريخي والكوميدي.. أعمال فنية تستهدف النهوض بوعي النشء.. وسياسيون وبرلمانيون: المتحدة للخدمات الإعلامية أعادت القوة الناعمة المصرية للريادة مسلسلات رمضان
كتب كامل كامل – إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع بدء صوم رمضان المبارك بقدوم هلال الشهر الكريم، انطلقت دراما الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهي خلطة فنية تمزج بين التاريخي والكوميدي، بجانب ذلك حرصت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية علي إنتاج أعمال فنية تستهدف النهوض بوعي الأطفال بحكم أنهم مستقبل مصر.

تركز الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية علي عدة محاورة مختلفة في إنتاج دراما رمضان، وقال عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة" أهم محور من محاور الشركة المتحدة في الإنتاج الدرامي يتمثل في الورق الجيد لأن الورق هو البطل الحقيقي للعمل".

وأوضح في تصريحات إعلامية له، أن التنوع في دراما رمضان هذا العام مختلف عن كل السنوات السابقة، فقد تم الجمع بين الخبرات ممثلة في النجوم يحيى الفخراني وكريم عبد العزيز وخالد النبوي، والشباب في "مسار إجباري" حيث عصام عمرو وأحمد داش، مشيرا إلي أن الدراما المصرية هى القوى الناعمة التى يتم تصديرها للخارج، موضحا أن الحشاشين سيعرض في روسيا.

الخلطة الدرامية التي تقدمها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان المبارك، قوبلت بترحيب شديد من جانب القوى السياسية، وأكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أصبحت من أهم قوى مصر الناعمة التى تعيد لمصر ريادتها لأمتها العربية، وذلك بما تقدمه من أعمال درامية تجذب أكبر نسب مشاهدة فى مصر وفى الدول العربية التى تذيعها قنواتها أو يتابعها المشاهد العربى عبر الفضائيات، معتبرا أنها من أهم أدوات التوعية الثقافية والمجتمعية التى تملكها مصر.

وأضاف في تصريح لـ"اليوم السابع" أن الشركة المتحدة تحرص على تقديم محتوى هادف يساهم فى تنمية المجتمع والوطن، مضيفا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنتج المسلسلات الدرامية التى تقدم القضايا الواقعية وتُناقشها بأسلوب فني مُتقن يُساعد على نشر الوعي والثقافة بين مختلف فئات المجتمع ويحصنه من المخططات المعادية.

وشدد أن المحتوى الدرامي الذي تقدمه المتحدة ابتعد عن الأنماط السلبية التي كانت تعاني منها الدراما المصرية في الماضي مضيفا أن المتحدة تهتم الآن بتقديم الأعمال الهادفة التي تناقش القضايا الاجتماعية الهادفة التي ترسخ القيم الجميلة في نفوس المشاهدين وخاصة النشء الجديد، ودلل على ذلك بالأعمال الدرامية الوطنية والتاريخية التي قدمتها في شهر رمضان الماضي رصدت فيها البطولات الجماعية للجيش والشرطة المصرية في مواجهة الإرهاب وقدمت أعمال أخرى رصدت المشكلات الأسرية وقدمت معالجة لها.

بدوره قال الدكتور محمد أبو العلا رئيس حزب العربى الناصري، إن أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الفنية تساهم في بناء الوعي الجمعي المصرى، مؤكدا أن الشركة المتحدة استطاعت أن تحقق المعادلة الصعبة ألا وهي أعمال فنية هادفة وجاذبة في ذات الوقت.

وأكد أبو العلا، إن السوق الدرامي قبل المتحدة كان عبارة عن سوق عشوائي إلى حد كبير، فكانت النتيجة مسلسلات متشابهة، لكن مع دخول المتحدة إلى صناعة الدراما أصبح هناك تنوع غير مسبوق، بالإضافة إلى أن الصناعة لم تعد قاصرة على الموسم الرمضاني، ولكنها امتدت على مدار العام، الأمر الذي أتاح الفرصة أمام عشرات المواهب أمام الكاميرا وخلفها لإيجاد فرصة للعمل بإثبات موهبتهم.

وتابع أن التنوع الذى تقدمه الشركة المتحدة فى مسلسلات رمضان من مسلسلات تستهدف الأطفال وأخرى ذات طابع تاريخي  خطوة هامة لتعزيز الوعى والانتماء لدى الجمهور، مضيفا: "التوجه فى الإنتاج التاريخى والدينى ممتاز فنحن نحتاج له لبناء الهوية لمصرية فى إطار العولمة ومحاربة الهوية الثقافية ويعد خطوة إيجابية بشكل كبير تشكر عليه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

بدوره قال النائب الدكتور علي مهران، عضو مجلس الشيوخ، إن وجود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية جعل لها دورا في دعم الأعمال الفنية التي تليق بمصر وتاريخها الفني باعتبارها رائدة من رواد الفن والسينما والثقافة ليس في المنطقة فحسب وإنما مصر من أقدم الدول التي كان لديها سينما ونشرت الفنون.

وأوضح مهران، في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الشركة المتحدة أحدثت نقلة هائلة على مستوى صناعة الدراما بفضل ما تتيحه من إمكانات إنتاجية ضخمة، وحرص شديد على اختيار النصوص بعناية، وتنوع الموضوعات التي تخاطب كل الفئات العمرية.

وأكد النائب الدكتور علي مهران، أن الشركة المتحدة تعمل على التنوع في تقديم أعمال تاريخية وكوميدية ووطنية، موجهة للكبار والصغار، وكل عمل يقدم طرح مختلفا لقضية معينة أو مجموعة قضايا مهمة.

وأشار رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إلى أن دخول الشركة المتحدة وتصدرها المشهد صنع نقلة كبيرة في ملف الدراما سواء على مستوى التليفزيون أو السينما، وبلا شك فإن ذلك النشاط محسوب لهم وذلك بفضل جهودهم اليومية في العمل على تحسين المشهد الدرامي وتقديم منتج فائق الجودة للجمهور..










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة