عواصف شديدة فى إيطاليا تسبب فيضانات وانهيارات ثلجية وانقطاع الكهرباء.. فيديو

الإثنين، 11 مارس 2024 01:15 م
عواصف شديدة فى إيطاليا تسبب فيضانات وانهيارات ثلجية وانقطاع الكهرباء.. فيديو عواصف
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى إيطاليا من سوء فى الأحوال الجوية، حيث تتعرض البلاد لعواصف شديدة أدت إلى فيضانات وتساقط الثلوج، وانقطاع فى التيار الكهربائى، وحالة تأهب قصوى للأنهار، خاصة  بشمال إيطاليا. 
 
حسبما قالت وكالة أنسا الإيطالية، أصدرت السلطات الإيطالية تحذيرات في بعض المناطق على رأسها ، بيدمونت وإميليا رومانيا وفينيتو من الرياح القوية والأمطار والثلوج، وأيضا  تنبيه أصفر في 13 منطقة أخرى، مع إغلاق مواقع البناء والحدائق. 
 
بعد 3 أشهر من طقس معتدل، عاد الشتاء بقوة إلى إيطاليا، وضرب شمال غرب البلاد بعواصف ثلجية عنيفة، وفقاً للتقرير تساقطت الثلوج بكثافة على الجبال حول مدينة تورينو، ما أدى إلى تراكم متر من الثلوج في بعض المناطق وتسببت هذه العواصف في انقطاع التيار الكهربائي، وعرقلة حركة المرور على الطرق السريعة والطرق الفرعية، التي أصبح العديد منها غير سالك.
 
وحذرت السلطات من خطر الانهيارات الجليدية في جبال الألب الغربية، ودعت إلى توخي الحذر في المناطق المنخفضة بسبب احتمال حدوث فيضانات ناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة.
 
ويعتبر الجزء الغربى فى إيطاليا هو الأكثر تضررا ، حيث توقفت حركة المرور عل  الطرق والتدخل الفورى من قبل رجال الإطفاء ، في جنوة، هطلت الأمطار طوال الليل ، مما أدى إلى حدوث انهيارات أرضية وفيضانات، وملء بعض الشوارع بالمياه والطين.
 
لا يزال 100 شخص معزولين في موليني دي تريورا، داخل إمبيريا، بسبب الانهيار الأرضي الذي تسبب في انهيار جزء من الطريق المؤدي إلى المدينة. وفي المناطق الداخلية أيضًا من إمبيريا، أدى انهيار أرضي على طريق لافينيا ألتا إلى عزل 70 شخصًا آخرين، بينما جرف انهيار جليدي أربعة من المتنزهين: تم إنقاذهم أحياء وتم نقل واحد منهم فقط إلى المستشفى.
 
وفى سالينريمو، أدى انهيار أرضي إلى عزل نحو عشرين منزلا على طول طريق كاسين لونير، في الجزء العلوي من وادي أرميا، بالقرب من السجناء ، وأصبح الوضع معقد أيضًا في بيدمونت، حيث تم إغلاق حوالي ثلاثين طريقًا كإجراء احترازي ضد خطر الانهيارات الثلجية.
 
وفي مقاطعة تورينو، تم إغلاق الطريق الإقليمي رقم 32 الذي يمتد من فيو إلى أوسيجليو، في وديان لانزو، في بعض الأقسام بسبب تساقط الأشجار المحملة بالثلوج.
 
وطلب عمداء البلديات المتضررة من تساقط الثلوج بكثافة من المواطنين البقاء في منازلهم والحد من السفر قدر الإمكان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة