روسيا: تدمير نقطتى انتشار مرتزقة ونقاط مراقبة للطائرات المسيرة الأوكرانية

الإثنين، 11 مارس 2024 11:00 م
روسيا: تدمير نقطتى انتشار مرتزقة ونقاط مراقبة للطائرات المسيرة الأوكرانية الجيش الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير العسكريين الروس لنقطتي انتشار مؤقتتين لمرتزقة أجانب تابعين للقوات الأوكرانية و7 نقاط مراقبة لطائرات مسيرة أوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية.


وذكرت وزارة الدفاع في بيان، اليوم الاثنين أن القوات الروسية دمرت مستودعا للوقود وسبعة مراكز مراقبة للطائرات المسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.


وأضاف البيان: "استهدافنا أيضا نقطتين للانتشار المؤقت لمرتزقة أجانب، بجانب حشود لأفراد ومعدات عسكرية للعدو في 142 منطقة"، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 430 عسكريًا على محور "أفدييفكا" وتدمير ودبابة "أبرامز" أمريكية الصنع، ومركبتين قتاليتين مدرعتين و18 سيارة.


وتابع: "أن القوات الأوكرانية خسرت خلال يوم واحد 30 عسكرياً على محور كوبيانسك"، منوها بالتصدي لأربع هجمات شنتها مجموعات هجومية من لواء المشاة الميكانيكي 32 و57 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة بلدة "سينكوفكا" بمقاطعة خاركوف".


ومن ناحية أخري، أعلنت قوات حرس الحدود في بولندا أن البلاد استقبلت خلال الأيام الثلاثة الماضية 56 ألفا و800 لاجئ أوكراني فارين من بلادهم. 
وذكر "راديو بولندا" أن الفترة ذاتها شهدت عودة أكثر من 56 ألفا و400 لاجئ أوكراني إلى بلادهم مرة أخرى.


وفي ذات السياق، أكدت الحكومة النمساوية أنها تعمل من أجل دمج أفضل للنازحين من أوكرانيا إلى النمسا.


وقال منسق شؤون اللاجئين في الحكومة النمساوية أندرياس أخيرينر "إن كثيرين من اللاجئين الأوكرانيين لم يدخلوا سوق العمل، وهم مهددون بالبطالة المزمنة"، موضحا أنه وصل نحو 110 آلاف لاجيء أوكراني منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا قبل عامين، ولا يزال حوالي 70 ألف شخص في البلاد حالياً، منهم 40 ألف شخص يتلقون الرعاية الأساسية من الحكومة.


ولفت إلى حاجة اللاجئين إلى إقامات أطول وتسهيل برامج الاندماج، خاصة تعلم اللغة الألمانية، مشيرا إلى أنه تم منحهم مزايا عديدة وتسهيلات في دخول سوق العمل في النمسا.


ومن ناحية أخري، اتهمت الاستخبارات الروسية، الولايات المتحدة الأمريكية بالتخطيط لشن هجمات إلكترونية عن بعد على نظام التصويت الإلكتروني خلال الانتخابات الرئاسية الروسية بهدف إعاقة عملية فرز الأصوات.


وقال المكتب الإعلامي للاستخبارات الخارجية الروسية، في بيان اليوم، "يُخطط كبار المتخصصين الأمريكيين في مجال تكنولوجيا المعلومات لشن هجمات إلكترونية عن بعد على نظام التصويت الإلكتروني، مما سيجعل من المستحيل فرز أصوات نسبة كبيرة من الناخبين الروس".


وأضاف: أن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفقاً للمعلومات المتاحة لدينا، كلفت منظمات غير حكومية أمريكية بمهمة العمل على خفض نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة في الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة