المغرب أو غيره.. أول تعليق من مدرب منتخب إسبانيا على قرار دياز

الإثنين، 11 مارس 2024 07:49 م
المغرب أو غيره.. أول تعليق من مدرب منتخب إسبانيا على قرار دياز دياز
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث دي لافوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن إبراهيم دياز نجم ريال مدريد والذى أعلن قبل أيام عن اتجاهه إلى المغرب لتمثيل أسود الأطلسى بدلا من لاروخا، خاصة أن اللاعب الشاب يمتلك الجنسيتين لكنه فضل الدفاع عن ألوان منتخب أجداده للحصول على فرصة المشاركة أساسيًا، وفقا لما كشفته صحيفة ماركا الإسبانية.

منتخب المغرب يخطف نجم ريال مدريد

دياز في الطريق لمنتخب المغرب
دياز في الطريق لمنتخب المغرب

وقال دى لا فوينتى فى تصريحات نقلها موقع "le 360 spor" المغربى اليوم، "لم أتحدث مع دياز بخصوص جنسيته الرياضية."

وعن قرار اللاعب بتمثيل منتخب المغرب قال: "أنا أحترم قراره، فالجميع أحرار في اتخاذ قراراتهم، بالنسبة لي هناك دائما ثلاثة ثوابت لتكون في المنتخب: واحد يمكنه اللعب في المنتخب والثاني يرغب في اللعب للمنتخب والثالث يختاره المدرب."

وأضاف مدرب منتخب إسبانيا: "الشيء الأكثر أهمية هو أن نحب اللعب للمنتخب دون مطالب أو ضمانات بنفس الحقوق والواجبات. لم أتحدث مع دياز عن منتخب المغرب أو غيره. بالتأكيد أنا من لعب معه أكثر في المنتخبات السنية."

وأعرب المدير الفني لمنتخب إسبانيا عن دعمه لنجم ريال مدريد وأوضح قائلا: "أكن له تقديرا كبيرا وأتمنى له الأفضل مع الاحترام الكامل والمطلق".

دياز يختار منتخب المغرب

كشفت تقارير صحفية أن إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسبانى، اختار تمثيل منتخب المغرب بشكل رسمى خلال الفترة المقبلة بدلا من منتخب إسبانيا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إبراهيم دياز كان فى محادثات مع المغرب منذ أكتوبر وتم اتخاذ القرار الرسمي أمس، ويقوم الاتحاد بإعداد الخطوات التالية خلال الأسبوعين المقبلين.

وأضافت الصحيفة، أن إبراهيم دياز اختار اللعب مع المنتخب المغربي لعدة أسباب، أبرزها أنه لم يحصل على ضمانات باستدعائه من قبل لويس دي لا فوينتي، لذلك يجهز الاتحاد المغربى لكرة القدم احتفالية كبرى للاعب الذى قرر الانضمام لأسود الأطلس.

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعب ريال مدريد طلب أن يعرف ما إذا كان سيتم استدعاؤه لقائمة منتخب إسبانيا قبل زملائه حتى يتخذ قراره لكن الاتحاد الإسباني رفض أن يحدث ذلك قبل الموعد المحدد للكشف عن القائمة.

وكان اتحاد الكرة المغربي أرسل مؤخرا إخطارًا إلى فريق ريال مدريد باستدعاء لاعبه إبراهيم دياز، جناح المرينجي المهاجم، لتمثيل منتخب المغرب الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت صحيفة "ماركا" أن "مسئولي منتخب المغرب أرسلوا وثائق رسمية لريال مدريد لإخبارهم باستدعاء إبراهيم دياز لقائمة أسود الأطلس".

فيما ذكرت صحيفة "آس"، سابقًا، أن "دياز" يضع اللمسات الأخيرة على انضمامه لتمثيل منتخب المغرب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة