أكثر من 2 مليون مسلم يستقبلون شهر رمضان بإسبانيا.. خبراء: يبنى الجسور بين أفراد العائلة

الإثنين، 11 مارس 2024 11:15 ص
أكثر من 2 مليون مسلم يستقبلون شهر رمضان بإسبانيا.. خبراء: يبنى الجسور بين أفراد العائلة شهر رمضان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل أكثر من 2 مليون مسلم فى إسبانيا ببداية شهر رمضان الكريم اليوم 11 مارس، ففى كل عام ينتظر المسلمون فى جميع دول العالم هذا الشهر للاحتفال بالتقاليد الدينية، حسبما قالت قناة ار تى فى الإسبانية .

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى إلى أن العديد من الشباب المسلمون فى إسبانيا يرون هذا الشهر فرصة كبيرة للتأمل والصلاة والتكفير عن الذنوب ، وقالت نادية وهى إحدى المسلمات التى تعيش فى كتالونيا "إنه أحد الأركان الخمسة وهو يجعلنى أشهر بأننى أكثر إنسانية ويعلمنى نقاط ضعفى وقوتى .

ووفقا لأحدث "دراسة ديموجرافية للسكان المسلمين" التي أعدها اتحاد الجاليات الإسلامية في إسبانيا، فإن أكثر من 2.3 مليون مسلم يقيمون بالفعل في البلاد، وخاصة في كتالونيا ومدريد والأندلس. ووصلت نادية تبلغ الآن 38 عامًا وتعيش جنوب مدريد مع زوجها وطفليها، إلى إسبانيا في عمر 21 عامًا بهدف التدريب والبحث عن فرص أفضل لحياتها. 

وأوضحت القناة أن طوال الشهر من الفجر إلى المغرب يصوم المسلمون ممتنعين عن الطعام والشراب ، ويعلم المسلمون ابناءهم للاعتياد على الصيام والصلاة وقراءة القرآن.

ويرى خبراء فى علم الإجتماع أن شهر رمضان يمثل أهمية إجتماعية أيضا بجانب الأهمية الدينية بالنسبة للمسلمين ، حيث أنه يبنى جسور جديدة بين أفراد العائلة .

وأشار عدد من الخبراء إلى أن الانترنت أيضا كان له دور فى تعزيز القيم الدينية فى شهر رمضان ، وقالت نادية إن "ليس كل شئ على الانترنت سيئا فنحن نستطيع تعليم بعض القيم من خلاله ، خاصة ةأن هناك العديد من البرامج التى لها دور فى خفض الإسلاموفوبيا بعد شرح التعاليم الإسلامية التى تدعو للسلام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة