تعرف على جميع أجهزة Mac M3.. أول تحديثات أبل هذا العام

الأحد، 10 مارس 2024 07:00 م
تعرف على جميع أجهزة Mac M3.. أول تحديثات أبل هذا العام أجهزة Mac M3
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أبل عن طرازات MacBook Air الجديدة مقاس 13 بوصة و15 بوصة، وهي أول تحديثات Mac لهذا العام والتي تتميز بشرائح سلسلة M3 ولكن هناك أجهزة Mac أخرى في تشكيلة أبل لا يزال يتعين تحديثها إلى أحدث معالجات  M3.

إليك ما تقوله أحدث الشائعات عن أجهزة Mac mini وMac Studio وMac Pro  ضمن خريطة طريق أبل M3 للعام المقبل؟

ماك ميني

أعلنت شركة أبل عن طرازي ‌M2‌ و ‌M2‌ Pro Mac mini  في يناير 2023، أي منذ أكثر من 400 يوم.

قال مارك جورمان من بلومبرج في يوليو إنه يعتقد أن جهاز Mac mini جديد لن يظهر حتى أواخر عام 2024 على أقرب تقدير، ولم نسمع أي شائعات أخرى تغير الاتصال الهاتفي منذ ذلك الحين، من ناحية أخرى، قد تختار شركة أبل عدم ترقية جهاز Mac mini هذا العام وتخطي M3 بالكامل، لقد مر حوالي 26 شهرًا بين إطلاق M1 Mac mini وتحديث M2 Mac  mini  للمضي قدمًا، وربما يكون لدى الشركة دورة ترقية مدتها 18 شهرًا، مما يعني أننا قد نرى جهاز  M4 Mac mini  في ربيع عام 2025.

ستوديو ماك

قامت أبل بتحديث ‌Mac Studio بشرائح سلسلة ‌M2‌ في يونيو 2023، وتأتي طرازات ‌Mac Studio‌ إما بشريحة ‌M2‌ Max أو ‌M2‌ Urtla، لذا من المتوقع تتغير إلي M3 .

ومع ذلك، وفقًا لتقرير صدر في شهر يناير من قبل شركة الأبحاث التايوانية  TrendForce، سيتم إطلاق طراز Mac Studio جديد في منتصف عام 2024 مع شريحة M3 Urtla أكثر قوة مما قد نتوقعه.

وفقًا للتقرير، سيتم تصنيع شريحة M3 Urtla باستخدام عقدة N3E من  TSMC، تمامًا مثل شريحة A18 التي من المتوقع أن تظهر لأول مرة في تشكيلة iPhone 16  في وقت لاحق من هذا العام، وهذا يعني أنها ستكون أول شريحة N3E من أبل وهو نسخة محسنة من عملية TSMC التي تبلغ 3 نانومتر، مما يوفر أداءً أفضل قليلاً وإنتاجًا أعلى.

بعد يومين من تقرير  TrendForce، قال Gurman إنه يعتقد أن شركة Apple تعمل على Mac Studio جديد من المحتمل أن يتم تقديمه مع الإصدار الرابع الذي لم يُعلن عنه بعد من شريحة M3 سيؤدي هذا، مثل الأجيال السابقة، إلى مضاعفة مكونات إصدار "Max"، مما يعني أنه سيحتوي على ما يصل إلى 32 نواة لوحدة المعالجة المركزية و80 نواة لوحدة معالجة الرسومات، ويقول جورمان إنه من المرجح أن يتم إطلاقه في النصف الثاني من عام 2024.

ماك برو

إلى جانب Mac Studio، قامت أبل بتحديث جهاز Mac Pro  بشرائح سلسلة ‌M2‌ خلال مؤتمر WWDC في يونيو 2023، ويتوفر ‌Mac Pro‌ فقط في تكوين شريحة واحدة، ويأتي حاليًا مع شريحة ‌M2‌ Urtla  المستخدمة في  Mac Studio .

يعتقد جورمان أنه من المرجح أن تقوم شركة أبل بتحديث جهاز Mac Pro بهذه الشريحة المتطورة الجديدة في النصف الثاني من العام، والجدير بالذكر أنه لا يعتقد أنه من المحتمل أن تتخلى شركة أبل عن الجهاز مرة أخرى بعد عام واحد فقط.

ماك بوك برو – تم تحديثه بالفعل

قامت شركة أبل في نوفمبر 2023 بتحديث تشكيلة أجهزة MacBook Pro الخاصة بها بشرائح M3 وM3 Pro، وبالتالي فإن عمل الشركة قد تم بالفعل في هذا الصدد.

اعتمدت شركة Apple حتى الآن دورة مدتها 18 شهرًا من M1 إلى  M2، ومن M2 إلى M3، لذلك سيكون من المعقول افتراض إطلاق طرازات M4 MacBook Pro  في عام 2025 إذا التزمت أبل بنفس الوتيرة، بالمناسبة، تتوافق خريطة الطريق هذه مع شائعات عن أول جهاز MacBook Pro مزود بشاشة OLED  وربما حتى شاشة تعمل باللمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة