أهالى قرية محلة مرحوم بالغربية يطلقون مبادرة لتوزيع مواد غذائية للعام الخامس على التوالى.. تبدأ من منتصف رجب لنهاية رمضان.. انطلقت بـ500 كرتونة فى العام الأول ووصلت 3000 هذا العام.. ويؤكدون: جهود ذاتية.. صور

الأحد، 10 مارس 2024 07:00 م
أهالى قرية محلة مرحوم بالغربية يطلقون مبادرة لتوزيع مواد غذائية للعام الخامس على التوالى.. تبدأ من منتصف رجب لنهاية رمضان.. انطلقت بـ500 كرتونة فى العام الأول ووصلت 3000 هذا العام.. ويؤكدون: جهود ذاتية.. صور المواد الغذائية التي يتم توزيعها
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتميز قري ومدن محافظة الغربية المختلفة، بالمبادرات المجتمعية الخيرية والتي يتم تنفيذها بالجهود الذاتية وتكاتف رجالها وشبابها، وذلك خاصة قبل دخول شهر رمضان الكريم كل عام، حيث يقومون بشراء السلع والمواد الغذائية وتعبئتها وتوزيعها داخل تلك القري علي الأسر الأكثر احتياجا لسد احتياجاتهم خلال الشهر.
 
وفي هذا الصدد، رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية محلة مرحوم التابعة لمركز ومدينة طنطا في محافظة الغربية، مبادرة مجتمعية يتم تنفيذها منذ عدة سنوات وذلك بتكاتف شباب القرية أصحاب الأعمال الخاصة والعاملين بالخارج من أبنائها، والتي أطلقوا عليها "مبادرة الخير" لتوزيع المواد الغذائية كل عام.
 
وقال محمد الشوني أحد شباب القرية القائمين علي المبادرة لـ "اليوم السابع"، إن فكرة المبادرة جاءت عن طريق اتفاق الشباب داخل القرية والعاملين بالخارج من الشباب أيضا علي تنفيذ مبادرة توزيع مواد غذائية علي أهالي القرية الأكثر احتياجا خلال شهر رمضان الكريم، وبالفعل نجحنا في العام الأول في سد احتياجات هذة الأسر من أهالي القرية.
 
وأضاف: أصبح لدينا بعد العام الأول قاعدة بيانات لهذة الأسر، وقبل دخول العام الثاني أقدم عدد أكبر من الشباب علي التبرع لتنفيذ المبادرة والاشتراك بها وبدء كل عام عدد الكراتين التي يتم توزيعها في تزايد حتي وصلنا للعام الخامس علي التوالي، مشيراً إلي أنهم بدأوا بـ 500 كرتونة والآن وصلوا إلى 3000 كرتونة يتم توزيعهم من منتصف شهر رجب وحتي نهاية شهر رمضان .
 
فيما قالت أميرة شمس أحدي سيدات القرية القائمة علي المبادرة، إنهم هذا العام قاموا بتنفيذ فكرة جديدة خاصة مع إرتفاع الأسعار الذي يشهده العالم أجمع، وهي توزيع كرتونة مواد وسلع غذائية بقيمة 600 جنيه وتحصيل مبلغ 250 جنيه فقط، وذلك لتوزيع عدد أكبر من هذه السلع، حيث يتم تجميع الأموال علي التبرعات الجديدة وشراء سلع أخري وهكذا، الأمر الذي نجح بشكل كبير داخل القرية وتم التوزيع علي كافة المنازل.
 
وأوضحت أن الكرتونة عبارة عن "5 كيلو بطاطس، 2 كيلو رز، 2 كيلو سكر، كيلو دقيق، 2 إزازة زيت، علبة سمن، 2 كيس ملح، 2علبة فول معلب، 2 كيلو مكرونة، خل، 2 علبة جبن، ربع كيلو شاي"، موضحة أن محتويات هذه الكرتونة تتخطي 3 أضعاف المبلغ الذي يتم تحصيله من الأهالي، حيث سيتم تجميع باقي المبالغ وتوزيع الكراتين بالمجان علي قاعدة بيانات الأكثر احتياجا خلال شهر رمضان.
 
 
أميرة-شمس-أحد-القائمين-علي-المبادرة
أميرة-شمس-أحد-القائمين-علي-المبادرة

المواد-الغذائية
المواد-الغذائية

المواد-الغذائية-قبل-تعبئتها
المواد-الغذائية-قبل-تعبئتها

المواد-الغذائية-التي-يتم-توزيعها
المواد-الغذائية-التي-يتم-توزيعها

المواد-الغذائية-التي-يتم-توزيعها-علي-الأهالي
المواد-الغذائية-التي-يتم-توزيعها-علي-الأهالي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة