زيلينسكى: الاتفاقيات الأمنية توسع الفرص المتاحة لأوكرانيا

الجمعة، 01 مارس 2024 12:11 م
زيلينسكى: الاتفاقيات الأمنية توسع الفرص المتاحة لأوكرانيا زيلينسكى
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، اليوم الجمعة، أن كل اتفاقية أمنية توقعها أوكرانيا تجعل منها أقرب إلى الحصول على فرص أكبر، وتفاعل عالمى أكبر، وقوة أكبر.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم عن زيلينسكي قوله على منصة التواصل الإجتماعي "إكس"، تويتر سابقا، إن أوكرانيا لديها بالفعل اتفاقيات أمنية مع 6 دول: المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدنمارك وكندا وإيطاليا.

وتابع أن "كل اتفاقية من هذا القبيل توسع فرصنا وتفاعلاتنا العالمية وقوتنا. وأكد زيلينسكي في الوقت نفسه، أن كل اتفاق من هذا القبيل يعزز النظام الدولي القائم على القواعد.

وقال زيلينسكي :"كلما اقتربنا من التفاعل، كلما تمت هزيمة الروس بشكل أسرع" 

وفى سياق متصل أعلن الجيش الأوكرانى، اليوم الجمعة، أن قوات الدفاع الجوي دمرت أربع مسيرات روسية من أصل خمس مسيرات طلقتها روسيا، خلال الليلة الماضية.

وجاء في بيان للجيش الأوكراني "قامت القوات الجوية بتدمير أربع طائرات بدون طيار أطلقتها روسيا، خلال الليلة الماضية، في خاركييف ودنيبروبتروفسك".. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وقال الجيش، إن روسيا هاجمت أوكرانيا بخمسة صواريخ موجهة من طراز "إس-300" المضادة للطائرات. 

من جهة أخرى أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا رومان مروتشكو أن قوات الجيش الروسي قصفت عدة أحياء تابعة للإقليم واستهدفت تلك التي تقع على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو في الساعات الأولى من اليوم الجمعة الموافق 1 مارس.

وذكر مروتشكو في تصريح (نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية) أن خيرسون أضحت تحت نيران العدو! قصف الجيش الروسي المدينة من الضفة اليسرى المحتلة مؤقتاً. سمعت سلسلة من الانفجارات في المناطق الساحلية". وحث مروتشكو السكان المحليين على البقاء يقظين والابتعاد عن النوافذ.

وأضاف المسئول الأوكراني أن طائرة روسية بدون طيار أسقطت متفجرات على الفناء الخلفي لمبنى سكني في بلدة بيريسلاف باقليم خيرسون، مما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة الخطورة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة